محلي

العميد ياسين لـ بوصعب: كفى “ترهات” و”أنا ما سكتت قول يلي عندك”!

اكّد العميد بسام ياسين ان “حقوق لبنان معروفة بلا دجل “وحكي بلا طعمة”. فالخط 29 هو الحق بموضوع الحدود، وكل من يزايد فهو يسيء لحق لبنان، وسقفنا هو الخط 29″.

وأشار في حديث لـ “الجديد” الى ان “أكثر ما يزعج العدو الإسرائيلي والوسيط الأميركي هو ان تدرك الشعوب حقيقة المواقف”.

وردّ ياسين على نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب بالقول: “كفى “ترهات”، الامور لا تعالج بهذه الطريقة، وانا ما سكتت “قول يلي عندك”.

وتابع:”الهبة اللبنانية من الرؤساء الثلاثة تمثل اعترافاً منهم بأن المنطقة بين الخط 23 والخط 29 متنازع عليها”.

وقال ياسين:”أنا من واجبي ان انصح رئيس الجمهورية ميشال عون الذي اعتبره مثل والدي، بأنه “إذا بدك الخط 23 ما فيك الا ما تتكمّش بالخط 29”.

واضاف ياسين ان الموقف اللبناني يجب ان يُبنى على قواعد صلبة، وأول طلب من اموس هوكشتاين يجب ان يكون وقف الأعمال في كاريش وابعاد الباخرة عن الحقل.

وقال:”مجيء الإسرائيلي إلى المفاوضات هو لإرساء اتفاق يحمي مصالحه، ويضمن أمن المنشآت النفطية والغازية لديه”.

واكّد ياسين ان “الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله حقق بخطابه مفاعيل المرسوم 6433، وهو موقف يجب ان يكون داعماً لموقف الدولة اللبنانية”.

ولفت الى ان “الخط 29 هو الحق، وهذا ما يجب ان يطلبه لبنان من الوسيط الأميركي”.

وأشار العميد ياسين الى ان الرئيس ميشال عون قال “انا مستعد لان اوقع تعديل المرسوم 6433 بالتوقيت الذي احدده”، وهو يريد استخدام المرسوم كسلاح في المفاوضات”.

وشدّد على انه “لا يوجد قضية في لبنان اهم من قضية ترسيم الحدود البحرية. ويجوز لحكومة تصريف الاعمال ان تجتمع لمسائل وطنية كبرى، ونحن لدينا الكثير من اوراق القوة”.

وأضاف:”المصلحة اللبنانية تتفوق على كل المصالح الاخرى، وأهم هدف يجب ان يكون هو منع الوصول الى الحرب. ولا بدّ من الاستعداد لجميع الاحتمالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى