سياسة

إئتلاف لبنان الواحد عن دخول إينيرجين المنطقة البحرية :عمل عدائي ضد لبنان

أعلن “ائتلاف لبنان الواحد” في بيان، أن “دخول سفينة التنقيب اليونانية إينيرجين المنطقة البحرية الواقعة شمالي الخط 29، التي يعتبرها لبنان ضمن منطقته الاقتصادية الخالصة، يشكل عملا عدائيا ضد لبنان، ويستوجب منا الردع والمنع، انطلاقا من حقنا الطبيعي في الدفاع عن سيادتنا وحماية ثرواتنا”.

وأشار إلى أن “موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المتمثل في اعتبار دخول الباخرة هذه المنطقة عملا عدائيا، يشكل خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح، لكنها خطوة غير كافية، إذ المطلوب تطوير الموقف بتوقيع رئيس الجمهورية المرسوم 6433 بعد إدخال التعديلات اللازمة عليه، وإرساله فورا إلى الأمم المتحدة كي يعطي قواتنا المسلحة الرسمية والمقاومة المزيد من الغطاء القانوني، للقيام باللازم لحماية حقوقنا وثرواتنا النفطية ومنع الاعتداء عليها”.

ودعا “رئيس الجمهورية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة اللبنانية والحكومة ورئيسها، إلى اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لردع العدو وإجباره على سحب السفينة التي تعمل لمصلحته في أسرع وقت”.

وطالب “جميع اللبنانيين مقيمين ومغتربين، بأن يكونوا صفا واحدا خلف هذه القضية السيادية الكبرى، والترفع عن أي صغائر لإنجاح هذه المعركة المهمة من معارك الكرامة الوطنية في مواجهة العدوان والغطرسة الإسرائيلية والدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى