سياسة

برّي يصرّ على الحريري أو من يسمّيه

جاء في جريدة الأنباء الالكترونية:

أفادت مصادر سياسية مطلعة بأن “الاستعصاء قائم ومستمر. لا حلول تلوح في الأفق على الرغم من موقف الحريري الذي قد يفتح ثغرة في الجدار، ولكن وفق ما يقول عالمون ببواطن الأمور فإن المسألة تحتاج إلى وقت طويل ريثما تتضح وتتبلور”.

وتشير معلومات جريدة الأنباء الالكترونية، إلى أن هناك جهات دولية تعمل على بلورة اتفاق في لبنان حول مرحلة إنتقالية للخروج من الاستعصاء القائم. لا تصور واضح حتى الآن حول كيف ستكون هذه المرحلة الانتقالية، ولكن سيتم بحث الأمر في الأيام المقبلة مع الرئيس نبيه بري.

وتقول مصادر متابعة إنّ الفرنسيين سيتواصلون مع بري للاتفاق معه على كيفية إنجاح مبادرته، أو إدخال تعديلات عليها لتوفير فرص نجاحها، بينما هناك من يطرح فكرة الاتفاق بين بري والحريري على بديل لترؤس الحكومة ويحظى بموافقة مختلف القوى.وتضيف المصادر: “حتى الآن لم تصل المساعي إلى هذه المرحلة، فبرّي لن يتخلى عن مبادرته بدعم الحريري إلّا بالاتفاق على بديل يوافق عليه الحريري. هذا الكلام سيبدأ في المرحلة المقبلة بهدف تشكيل حكومة جديدة مهمتها إدارة الانتخابات النيابية المقبلة وتعمل على وضع إطارٍ عام للتفاوض لاحقاً مع صندوق النقد الدولي”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق