سياسةمحلي

يحي: لأوسع تحرك ضاغط لردع العدو الصهيوني عن تماديه في إنتهاك ثروات لبنان

دعا النائب محمد يحي، في بيان، إلى “حشد القوى من جيش وقوى امنية ومقاومة، وبحضانة شعبية واسعة، حماية للحقوق اللبنانية في الغاز والنفط، وذلك بعد أن مارس الكيان الصهيوني العنصري عدوانا جديدا باستقدام الباخرة energean power التي تعمل في استخراج الغاز المسال، والتي تجاوزت الخطوط الحمراء من الخط 29 واقتربت من الخط 23، وكلها مواقع ثروات طبيعية لبنانية في البحر”.

ورأى أن “هذا العدوان يوجب ما يلي:
1- توقيع المرسوم رقم 6433 الذي يثبت حق لبنان بالخط 29 كما هي خرائط الجيش اللبناني، والموازية للحدود البرية اللبنانية الفلسطينية.
2- التحرك الدبلوماسي السريع من قبل وزارة الخارجية اللبنانية من خلال سفير لبنان في الأمم المتحدة، والسفراء في الدول الصديقة، في أوسع تحرك ضاغط لردع العدو عن تماديه، وإلا سيكون ما لا تحمد عقباه.
3- في حال أقدم العدو الصهيوني على اي خطوة تصعيدية لجهة اغتصاب الحقوق اللبنانية، عندها لا خيار سوى التصدي لهذا العدوان السافر بكل أشكال المقاومة دفاعا عن ثروات لبنان التي تؤسس لحياة كريمة لأجياله”.

وختم يحي: “أدعو الزملاء النواب والسادة الوزراء واصحاب الفخامة والدولة الرؤساء، ومعهم كل قوى لبنان، إلى أوسع حشد بعيدا من النكد والشخصانية، فالحق حق المواطنين كافة، والموقف موقف للوطن والتاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى