محلي

ستريدا جعجع: مستمرون في استكمال ما قد بدأناه منذ العام 2005

ترأست النائب ستريدا جعجع اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” في معراب، في حضور الأعضاء: النائب السابق جوزاف اسحق، نائبة رئيسة المؤسسة  ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه،  الخبير المالي فادي عيد ومعاون جعجع رومانوس الشعار.

بداية وجهت جعجع “شكرا من القلب لأهلها في قضاء بشري ودائرة الشمال الثالثة على الثقة التي منحوها لحزب القوّات اللبنانيّة”، وقالت: “هذه الثقة تجلت بقرابة 40 ألف وكالة نيابيّة متجسّدة بـ40 ألف صوت تفضيلي، وهذا الرقم يوازي أقلّه ضعف ما حصل عليه أياً من الأفرقاء الآخرين في الدائرة، وهذا بحد ذاته مسؤوليّة كبيرة جداً علينا، لهذا السبب بدأنا بالعمل لنكون على قدر ثقة الناس التي أعطونا إياها”، مشيرة الى اننا “لسنا من الذين يسكرون بالفوز، وإنما نعتبر أن هذا الإنتصار حافزاً لوضع جهد أكبر كي نبقى كما كنا دائماً إلى جانب جميع الناس من دون أي تمييز وخصوصاً في هذه الظروف الماليّة الإقتصاديّة النقديّة المزرية التي يمر فيها لبنان”.

ونوّهت بـ”جهود رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ووزير الداخلية والبلديات بسام مولوي اللذين يحتسب لهما أنهما استطاعا إجراء الإنتخابات النيابيّة في هذه الظروف العصيبة التي تمر فيها البلاد”، وقالت:”لا يمكننا أن ننسى أبداً التنويه أيضاً بجهود الجيش اللبناني والقوى الأمنيّة على عملهما المضني، وباللحم الحي من أجل حفظ الأمن خلال الإنتخابات، كما يجب ألا ننسى التنويه بعمل المؤسسات الإعلاميّة التي نقلت الخبر الصحيح للناس وساهمت بشكل كبير بمنع تضليل الرأي العام”.

ولفتت إلى “أننا لم نرفع شعار قولنا والعمل كشعار إنتخابي وإنما كتوصيف لما نحن عليه ولأدائنا ولنهجنا في ممارسة السلطة وها نحن يوماً بعد يوم نثبت ذلك”.

وأوضحت أننا “مستمرون في استكمال ما قد بدأناه منذ العام 2005 في المنطقة في قطاعات البنى التحتية والسياحة والتربية والصحة والزراعة والمساعدات، حيث أن مؤسسة جبل الأرز تهتم الآن بملفين ضخمين أخذتهما على عاتقها وهما تجهيز وتأهيل مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي، وصيانة وتوسيع بركة بقاعكفرا الزراعية التي تشكل الشريان الأساسي لأهلنا في بقاعكفرا، كي يبقوا متجذرين في أرضهم وقريباً سيكون لنا زيارة ميدانيّة لهذين الموقعين”.

وتابعت: “أما على صعيد الإنماء، فهناك مشروعان ضخمان جداً قيد التنفيذ وهما مشروع الصرف الصحي الذي يطال جميع قرى القضاء وسيكون له إنعكاس كبير ومباشر على رفع القيمة الشرائية لجميع العقارات في المنطقة، أما المشروع الثاني فهو مشروع مياه الشفة الذي يطال أيضاً جميع بلدات قضاء بشري، بالإضافة إلى مشاريع إعادة تأهيل طريق وادي قاديشا من جهة دير مار ليشع، طريق بيت منذر – قنات وطريق قنات – مزرعة بني صعب التي هي جميعها أيضاً في طريقها للتنفيذ”.

وختمت: “أود في هذه المناسبة أن أؤكد لأهلنا في قضاء بشري أن زميلي النائب السابق جوزيف اسحق، وأنا مستمران سوية في التعاون في جميع المشاريع التي هي اليوم قيد الإنجاز”.

كلام النائب جعجع جاء خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”،  في معراب، في حضور الأعضاء: النائب السابق جوزاف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه،  الخبير المالي الأستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

يذكر أن المجتمعين أقروا تسديد دفعة للمتعهد شركة أبنية لصاحبها النقيب مارون الحلو بقيمة 250 الف دولار fresh dollars بموجب حوالة مصرفية من حساب المؤسسة  و144.969 دولارا أميركيا بموجب شيك مصرفي صادر عن المؤسسة و 65.495.759 ليرة لبنانية ضريبة على القيمة المضافة بموجب شيك صادر عن المؤسسة أيضاً، عملاً بالإتفاقية الموقعة بين الطرفين ، لإستئناف الأعمال في المستشفى التي كانت قد توقفت بفعل قانون الانتخابات النيابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى