سياسة

عقيص : المنظومة مستمرة بنفس الذهنية

رأى النائب جورج عقيص، اليوم الخميس، أنه “ليس مستغرباً التصرف الذي صدر عن “التيار الوطني الحر” وجمهوره في محيط كلية الحقوق في “الجامعة اللبنانية” – الفرع الثاني”.
وقال عقيص في حديث لـ “صوت كل لبنان”: “المستهجن هو طريقة التعاطي مع بعض الطلاب وتوقيفهم ونطالب بتحقيق شفاف بما حصل”.

وأمس تطوّر إشكال كان بدأ الثلاثاء في كلية الحقوق والعلوم السياسية الفرع الثاني بين مناصرين للقوات اللبنانية ومناصرين للتيار الوطني الحر على خلفية تعليق صور لبعض السياسين.
وبدأ الاشكال بعد تلاسن بين الطلاب تدخّلت مخابرات الجيش وقامت بإعتقال بعض الطلاب الذي عمل مدير كلية العلوم السياسية الدكتور رودريغ أبي خليل مع مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور أمين لبس على إطلاق سراحهم بعد مراجعة الجهات المختصة.
وأشار عقيص الى أن “السلطة الحاكمة وحكومة تصريف الأعمال وهذه المنظومة لم تتعظ من الانتخابات النيابية ومستمرة بنفس الذهنية وكأن لا انتخابات حصلت”.

وأكد أن “ما جرى في المجلس أخيراً هو الاختبار الأسهل بالنسبة لبقية الاستحقاقات التي تنتظرنا و”القوات” ثابتة على مواقفها التي خاضت على أساسها الانتخابات النيابية”.
وفي سياق اخر، اعتبر عقيص أن “ملفّ تفريغ وزير الأشغال علي حمية في “الجامعة اللبنانية” واستلام أورور فغالي 4 مديريات عامة في وزارة الطاقة هما عنوانان للفساد في الدولة”.
وقال: “ننتظر المشاورات مع القوى السيادية والتغييرية للوصول إلى تسمية رئيس للحكومة تنطبق عليه مواصفات بناء الدولة والسيادة وإلا فإن الأقلية المتراصة ستبقى الحاكمة بقيادة “حزب الله”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى