سياسةمحلي

مطر جال على رؤساء الحكومات: في ذكرى الرئيس رشيد كرامي نستلهم صلابته وعناده في الدفاع عن الدولة

زار النائب إيهاب مطر، الرئيس تمام سلام، في دارته في المصيطبة، مستهلا جولة على رؤساء الحكومات السابقين.

ورحب سلام بمطر فقال: “أهلا وسهلا بنائبنا الجديد إيهاب مطر، نائب مدينتنا الحبيبة طرابلس. نتمنى لك كل التوفيق، وهذه الدار دارك. اليوم، الفرصة لكم، والكلام والمواقف أيضا لكم. وأنا كنت وما زلت من دعاة التغيير، وخصوصا من خلال الدم الجديد”.

من جهته، قال مطر: “يشرفني اليوم التواجد في هذه الدار المعروفة بالتاريخ الطويل في العمل الوطني والسياسي، ويشهد لها أنها رمز للاعتدال والانفتاح. أردت زيارتك، وأنا أعلم أنك تملك خبرة طويلة في العمل السياسي والنيابي، وأرغب في الاستفادة منها”.

أضاف: “الرئيس سلام ابن بيت سياسي عريق جدا. وطبعا، من دعاة التغيير، وكان ذلك واضحا من خلال عزوفه عن الترشح لصالح التغييرين والدماء الجديدة. أحييه على هذه المواقف، وسأستغل هذه الفرصة لأقول من هذه الدار لا يجوز استغلال أي موقع دستوري، خصوصا الموقع الحكومي”.

وتمنى “الاستعجال في الاستشارات النيابية الملزمة والتكليف والتأليف في أسرع وقت ممكن لتشكيل حكومة تنقذ اللبنانيين من الأزمة الخطيرة، بعيدا من البازارات الشعبوية والطائفية، التي يمكن أن تأخذ هذا الاستحقاق لضرب الدستور والطائف”.

كما زار مطر الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في بلس، حيث تم عرض آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة في البلاد.

بعد ذلك، توجه مطر إلى وسط بيروت، حيث زار ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ووضع إكليلا من الزهر كتب عليه “الحلم لا يموت”، وقرأ الفاتحة عن روحه وروح رفاقه الشهداء.

بعد الزيارة، قال: “زرت الضريح لتلاوة سورة الفاتحة عن روح الرئيس الشهيد الحريري ورفاقه، فالرئيس الشهيد بنى لبنان الحديث، وكانت لديه رؤية للدولة الحديثة ودفع دمه تضحية للبلد. أما حلمه فمستمر ولا يموت، والله يحفظ لبنان وشعبه”.

وعاد مطر إلى طرابلس، حيث وضع إكليلا من الزهر على ضريح الرئيس الشهيد رشيد كرامي في مقبرة باب الرمل في المدينة، وقرأ الفاتحة عن روحه في الذكرى الخامسة والثلاثين على اغتياله.

وقال في تغريدة عبر “تويتر”: “في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي، نستذكر حكمته واعتداله، ونستلهم صلابته وعناده في الدفاع عن الدولة ومؤسساتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى