صحةعربي ودولي

الصحة العالمية : 200 إصابة بجدري القرود في مناطق لم يتفش فيها الفيروس

أكدت منظمة الصحة العالمية أن جدري القردة انتشر في 20 دولة ونتوقع المزيد من الإصابات.

وتابعت منظمة الصحة العالمية: “شهدنا 200 إصابة بجدري القرود في مناطق لم يتفش فيها الفيروس”.

وبالأمس، حذرت منظمة الصحة العالمية، من تسجيل مزيد من الإصابات بفيروس جدري القرود، منبهة في الوقت نفسه بأن جائحة فيروس «كورونا» المستجد لم تنتهِ بعد.

وجرى تسجيل 92 حالة إصابة بجدري القرود حتى الآن، في 19 دولة تقريبًا، مع الاشتباه في إصابة 28 حالة حول العالم، حسب «العربية».

وأبلغت بريطانيا وإسبانيا والبرتغال عن الحالات المؤكدة والمشتبه بها، كما سجلت أستراليا وبلجيكا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والسويد والولايات المتحدة حالات إصابة بفيروس جدري القرود.

ورغم المخاوف العالمية من تحول جدري القرود إلى وباء عالمي، أكدت منظمة الصحة العالمية أن وضعه مستقر ويمكن وقف انتشاره خارج موطنه.

لكنها نبهت في الوقت نفسه إلى أن الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد لا يزال في ارتفاع حتى الآن، مع توسع نطاق المراقبة في الدول، التي لم يعرف فيها المرض حتى الآن.

وقال مدير المنظمة، تيدروس جبريسوس: «الوباء لم ينتهِ في كل مكان. تتزايد الحالات المُبلغ عنها، فيما يقرب من 70 دولة في كل الأقاليم، في عالم تراجعت فيه معدلات الاختبار والكشف عن الإصابات المحتملة».

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أن العالم غير جاهز لمواجهة أوبئة جديدة، وغير مستعد لها، مشيرة إلى أنها بحاجة إلى مزيد من الدعم والتمويل المستدام؛ لتعزيز هيكل الأمن الصحي العالمي.

المصدر
Ajel

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى