سياسةمحلي

الحاج: المشكلة مع بري هي حول النهج الذي يؤيده

أكّد النائب المنتخب رازي الحاج أنّه “تمكّنا من خلال الانتخابات النيابيّة أنّ نخلق توزاناً سياسيًّا في مجلس النواب”، قائلاً: “هناك ضرورة قصوى أن يعرف “حزب الله” أن الخروج من جهنّم يقضي بعودته إلى الشرعية، ولا عودة بعد اليوم إلى المساومات ولن نقبل بتدوير الزوايا فأي تسوية سياسية جديدة ستمدّد الأزمة وستعرقل الإصلاح وستترك لبنان في جهنّم وحكومات الوحدة الوطنية لم تتمكن من القيام بأي إصلاح إقتصادي”.

وأشار في حديث لـmtv ضمن برنامج “بيروت اليوم” إلى أنّه “لا بدّ من إعادة الانتظام إلى عمل المؤسسات الدستورية بحيث لا يكون تطبيق الدستور وجهة نظر”، موضحاً أنّ “بلدنا يغرق وعلى الجميع العمل لإنقاذه والرأي العام واعٍ جداً ويراقب كل الكتل والنواب والمطلوب أن نبقى مع الناس التي انتخبتنا”.

واعتبر أنّ لا مشكلة شخصيّة بين “القوات اللبنانية” ورئيس مجلس النواب نبيه بري إنّما المشكلة تكمن في المنهج الذي يؤيّده.

وأردف: “سنخوض المعركة إلى الآخر والمطلوب تغيير على مستوى اللجان النيابيّة”.

ولفت الحاج إلى أنّ “واحدة من أزمة تحالف المافيا والميليشيا أنّه إذا اتفق الطرفان كانت الميثاقية بألف خير ومتى اختلفا اختلّت الميثاقية”.

وشدّد على أنّه “ليس صحيحاً ألّا عملات صعبة في لبنان”، قائلاً: هذه الأموال ليست موجودة ضمن الدورة الاقتصادية وعلى الحكومة المقبلة أن تكون حكومة اختصاصيين والمرحلة بحاجة إلى التوازن والإتزان بعيداً عن الفلكلور ومبدأ “الفرقيعة”.

وتابع: “عدم وجود دولة قويّة سببه وجود “حزب الله” وسلاحه والحياد المطبّق دولياً هو حياد يمنع أي دولة من استعمال لبنان كممرّ أو مقّر لأيّ عدوان وتمنع”.

وأكّد الحاج أنّ “بكركي صنعت لبنان الذي يُشبهنا ليحمينا”. وختم: “نمدّ يدنا إلى كلّ شخص سيادي ويريد الإصلاح الحقيقي ولا يريد الشعبوية وليس لدينا ترف الوقت لإضاعته بالمهاترات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى