محلي

المكاري يتفقد أرشيف تلفزيون لبنان..

تفقد وزير الاعلام زياد المكاري أرشيف تلفزيون لبنان في مبنى ايفوار في سن الفيل، يرافقه مديرة التلفزيون فيفيان لبس ومدير الأرشيف عثمان مجذوب ومستشارة الوزير للشؤون الفرنكوفونية اليسار نداف وفريق العمل.

 
بعد جولة في كل الأقسام والاطلاع على وضع الأرشيف وطريقة العمل، شاهد المكاري بعض الأفلام القديمة المتعلقة بالأخبار والبرامج، وهنأ القيمين على هذا الأرشيف الذين حافظوا عليه في أحلك الظروف.

وقال إنني “سررت بالمجيء الى هذا المكان الحلو الذي يخزن كل ذاكرة لبنان والشرق الأوسط، وذهلت بالجهد المبذول هنا للحفاظ على الأرشيف وهو لا يثمن”.

وشكر المكاري “مدير الأرشيف الدكتور عثمان مجذوب وكل موظف شارك في هذا العمل”، قائلاً “لم اصدق ما شاهدته والجهد المبذول للحفاظ على هذا الأرشيف، ولن تصدقوا ما سيتحقق بعد البروتوكول الذي وقعناه مع السفارة الفرنسية لحفظ ورقمنة تاريخنا، وارشيفنا هو  الوحيد الذي يؤمن لنا مستقبلاً زاهراً في بلد يمر الآن في أصعب الظروف”.

وأضاف، “انا مسرور وفخور بجميع الموظفين الابطال الذين أنقذوا هذا الأرشيف في أحلك الظروف التي مرت، من المطر  والنار والحرب والسرقة، فهؤلاء لا يمكننا ان نوفيهم حقهم في وقت تهدم كثير من الثقافات بتاريخ الشرق الأوسط في العراق وسوريا وأفغانستان وأيضاً في لبنان، ودائما كان هناك بطل يحمي متحفا وذاكرة”.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى