Facebookمحلي

مكية في انطلاق المؤتمر الوطني للبنية التحتية الحيوية: شكراً للاتحاد الأوروبي

إفتتح الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّه “المؤتمر الوطني الأول للبنية التحتية الحيوية” ، الذي يعقد اليوم وغدا في السراي الكبير.

بداية، رحب مكيّه خلال مداخلته بجميع المشاركين في هذا المؤتمر “الهادف إلى المساهمة في تصميم نظام وطني للبنية التحتية الحيوية وحمايتها ، وهو ما يشكل أبرز التحديات التي تواجه عالمنا الحديث بسبب الخسائر الهائلة التي نجمت عن أضراره ، أبرزها البنية التحتية الحيوية التي تشمل قطاعات الطاقة والكهرباء والنقل والسدود”.

وأضاف: “أصبحت حماية أنظمة الاتصالات ، على سبيل المثال ، مرادفًا لتحقيق الاستقرار المجتمعي ، خاصة وأن هذه الأنظمة أصبحت محط اهتمام وجذب تحاول الجماعات الإرهابية باستمرار استهدافها بهدف زعزعة الأمن والاستقرار والتنبؤ بجيل جديد من حروب بعيدة عن لغة السلاح بمعناها التقليدي”.

وتابع: “لا يسعني إلا أن أقدر جهود الاتحاد الأوروبي والحكومة الإسبانية والتزامكم بالدعم الاستثنائي والمستمر للحكومة اللبنانية في بناء قدراتها الوطنية لمكافحة الإرهاب وزيادة قدرتها على مواجهة السيبرانية. من خلال مشروع مكافحة الإرهاب المتقدم. “ACT ، أود أيضًا أن أشكر موظفي FIIAPP في بيروت على دعمهم الاستثنائي ، ولا سيما السيد كوسي بولايش ، مدير المشروع ؛والسيد جيسوس أرياس ، قائد فريق التصوير المقطعي المحوسب. كما يسعدني أن أشارك مع الاتحاد الأوروبي والحكومة الإسبانية في تنظيم عمل هذا المؤتمر مع خبراء من المركز الإسباني لحماية البنى التحتية الحيوية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى