محلي

مولوي : رغم كل الصعوبات استطعنا إنجاز الإنتخابات بطريقة جيدة

اعتبر وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، أنه “رغم كل الصعوبات استطعنا إنجاز الانتخابات بطريقة جيدة جدًا والتشكيكات خلال عملية الفرز لن تؤثر على عملنا وعمل القضاة”.

وقال مولوي خلال مؤتمر صحافي: “القضاة “واصلين الليل بالنهار” للقيام بواجبهم الوطني وإصدار النتائج”، مشيرا إلى أن “نسبة الاقتراع جيّدة إذ تساوي نسبة الدورة الماضية”، شاكرا “الفريق الإداري والقوى الأمنية على جهوزيتهم لإنجاز العملية الانتخابية”.

ورأى أن “نسبة الشوائب في الانتخابات قليلة جدًا والإشكالات التي حصلت لا تذكر من 10 وجرت معالجتها فورًا ولا تنال من صدقية الانتخابات”، مؤكدا أنه “جرى تأمين الكهرباء طيلة فترة الفرز كما أنّ القوى الأمنية كانت على جهوزية تامّة”.

وأكد أنه “لم يحصل أي إشكال في البقاع الغربي وجرت عملية الفرز وتثبيت نتائج عمل لجان القيد والاعتراضات التي قُدمت جرى البتّ بها وخلال بضعة دقائق يمكن تثبيت النتائج وإرسالها الى الوزارة”.

وعن صندوق 18 التابع لألمانيا، شدد مولوي على أنه “ليس مفقوداً بل وصل وجرى نقله من مصرف لبنان إلى قصر عدل بيروت وقد سُلّم إلى لجان القيد العليا ليتمّ فرزه وما حُكي عن أنّه لم يصل إلى لبنان غير صحيح، وتبيّن أنّه لم يحصل أيّ تصويت في دائرة بيروت الأولى في القلم رقم 18 الموجود في أولدنبورغ”.

ولفت إلى أنه “لا نتدخل في عملية الفرز بل نكتفي بتأمين سير العملية فهذا من عمل القضاء”، موضحا أن “النتائج النهائية التي صدرت هي على صعيد 4 دوائر أما الدوائر المتبقية فالعمل جار للانتهاء من عملية الفرز”.

المصدر
وكالات
الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق