Facebookمحلي

يزبك: العمل الوطنيّ يتطلب منّا تجاوز الصغائر

رأى مرشّح “القوات اللبنانية” في قضاء البترون غياث يزبك أنّ “العمل الوطنيّ يتطلب منّا تجاوز الصغائر”، مؤكّداً ضرورة التوجّه إلى صناديق الإقتراع الأحد المقبل بكثافة وانتخاب من لديهم ماض يُرفع الرأس به وحاضر يُحتذى به”. 

وأضاف، خلال لقاء جمعه بعدد من أبناء تنورين بدعوة من نقيب مهندسي الشمال بهاء حرب في دارته في تنورين: “هناك من يُحاول “وضع العصي” في طريق “القوات اللبنانية” عوض مساعدتها. لكّن “القوات” على إصرارها وعزيمتها في الدفاع عن اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، لبقاء لبنان الذي نعرف”. 

وأردف: “ما عاد “حزب الله” يخفي مشروعه بل يجاهر به، وأدعو الحزب إلى العقلنة وإلى مخافة الله”. 

وتوجّه يزبك إلى رئيس الجمهورية و”التيار الوطنيّ الحرّ” بالقول: “أخذتم الكراسي وحكمتم طويلاً، لكن أقلّه اليوم خافوا على لبنان، إذا لم يعد بالإمكان الاستمرار في هذا المسار المدمرّ”. 

وأشار إلى أنّ “القوات” خاضت حروباً شرسة لإسقاط لبنان ومنع وتحويله إلى وطن بديل ومن ثمّ وقفت في وجه الاحتلال السوري لمنع استتباع وطننا لسوريا، موضحاً أنّ “المعركة شرسة لمنع إيران من ابتلاع لبنان”. 

وشدّد على أنّه لا خبز ولا إنماء ولا استقرار ولا استثمار من دون سيادة ومن دون قضاء. 

وقال: “مطلوب منا فعل سيادة من خلال الانتخابات النيابيّة لأّنها الأكثر ديمقراطية وسلمية”، مضيفاً: “انتخابات 15 أيّار يجب أن تكون صرخة نطلقها لنقول للعالم كلّه نحن لم نختف ولم نستسلم، نحن هنا وننبض بالحياة”. 

ولفت إلى أنّ المطلوب اليوم أكثرية نيابيّة توقف النزف التشريعي الذي تسبب به “حزب الله” وإنتاج حكومة أكثرية قادرة على التواصل مع المجتمعين العربي والدولي”. 

وكان يزبك قد تفقد مركز “القوات” في تنورين واطلع من رئيسه المحامي بول حرب على أجواء التحضيرات الانتخابية قبيل ساعات من استحقاق 15 أيّار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى