Facebookمحلي

أبو الحسن: المعارضة شعارات وهي مشتتة وتغيب عنها الخطط العملية

رأى أمين سر كُتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن أن قوى المعارضة هي شعارات لكنها مشتتة وتغيب عنها الخطط العملية وعلى الجميع أن يحترم التضحيات والمحاولات الجدية للتغيير. وأضاف: “نحن في الحزب التقدمي الاشتراكي ضد قمع أصوات المعارضة وأدعوهم للحوار ومشاركة الافكار للخروج من المأزق الذي نحن فيه، وكنا نأمل من أن تلتقي قوى التغيير مع القوى السيادية في البلد خلال الانتخابات من أجل العمل لاجراء التغيير فبدل من ذلك تعددت اللوائح وتشتتت الاصوات”.

ولفت في حديث لـ LBCI الى أن “المختارة وجنبلاط وهذا الخط الوطني يشكل قلقا لاخصام لبنان والخط السيادي في لبنان، قائلا: “الاستهداف الحقيقي ليس فقط للمختارة بل لهوية لبنان وخطه العربي المنفتح وخصمنا سياسيا اليوم هو اتفاق مار مخايل”.

وتابع: “هناك حشد لكل الطاقات للنيل من الخط السيادي في الجبل ونحن شاركنا في الكثير من القرارات في الحكومات لكننا لم نكن صنّاع للقرار الاقتصادي المالي ولم نوافق على كل الخطط الاقتصادية”.

وعن ما جرى في العرفان، أوضح ابو الحسن انه تقليد ثانوي واتى في توقيت حساس على مشارف الانتخابات، قائلا: “نحن لا ننكر وجود احد ونؤمن بالتنوع ولا نقوم باي دور اقصائي والخصم الحقيقي هو الجهل والتعصب وهذا النهج التدميري لنهج البلد”.

وتطرق الى انتخابات المغتربين، وقال: “مطمئنون من نتائج اقتراع المغتربين وأما للذين اقترعوا للتغيير فهذا من حقهم ونأسف على أنه كان هناك من يحاول تطيير انتخابات المغتربين حتى اللحظة الاخيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى