Facebookسياسة

الجميل ردا على نصرالله : لن تسيطر أنت على البلد بل نريد العيش كما نريد

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل أنه يتكل في 15 أيار “على كل اللبنانيين الشرفاء باتخاذ الخيار الصح واختيار أي معارضة وتغيير يريدون”، مشددا على ان “الانتصار سيكون للبنان”،

وقال: “سنلتقي مع شباب كسروان والشمال وبيروت وزحلة وبعبدا والشوف وعاليه وجزين وطرابلس وعكار في المجلس النيابي وسنشكل قوة سياسية جديدة متحررة من كل المنظومة لنعطي بديلا للناس ونبني لبنان الجديد”.

وتابع: “جربتمونا ورأيتم أننا لا نحيد عن مصلحة لبنان واللبنانيين وهكذا سنستمر”، مضيفا: “التغيير الذي نريده في 15 أيار لأشخاص تثقون بأنهم لن يتغيروا ولم يدخلوا في التسويات وبقوا صامدين أمام الاغتيالات”.

ورد الجميل على كلام الأمين العام لحزب الله الذي قال اليوم “فشروا ينزعوا سلاح حزب الله”، بالقول: “فشر انك تخلينا نستسلم وتسيطر على البلد وتخلص منا وأن تسيطر على مستقبل أولادنا، فنحن نريد العيش كما نريد نحن لا كما تريد أنت”.

وشدد على أن “الجيش وحده يدافع عنا وعندما ينادينا سنكون بصفوفه لندافع عن لبنان تحت قيادة دولتنا التي نحب”.

كلام الجميل جاء في خلال لقاء شعبي في ساحة بلدية البوشرية، مع مرشحي لائحة “متن التغيير”: الياس حنكش، سمعان ابو فاضل، سمير صليبا، ريما نجيم، كريكور مارديكيان ومنى سكر لبكي.

وقال الجميل: “لم نصل إلى ما وصلنا إليه بالصدفة، والسؤال الأول الذي يجب أن يطرح في 15 أيار هو: “هل سنعطي صوتنا لمن أوصلنا إلى هنا؟” ولفت إلى أن الكل بات معارضة قبل سنة من الانتخابات كمن يقتل القتيل ويسير في جنازته”، مشيرا إلى أنهم أوصلونا الى هنا وفجأة راحوا يتبرأون من فعلتهم”.

وشدد على أن “أول خيار هو التصويت للمعارضة وأن نحاسب ونقول لهم إن الشعب ليس غنما ولا يمكن الضحك عليه بل هو واع ويحلل ويحاسب، وتابع: “أول رسالة أننا سنصوت معارضة ولن نغش مثل كل من يدعي انه مختلف عن الباقين، فهناك من يتحمل المسؤولية ويجب أن تتم محاسبته”.

وأشار إلى أن ثمة 3 لوائح في المتن شريكة بانتخاب رئيس الجمهورية والتصويت على الموازنات الوهمية التي دمرت البلد، والتجديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والتصويت على القانون الانتخابي، كذلك هي شريكة بالتصويت على الضرائب التي دمرت حياة اللبنانيين، وشريكة بالحكومات التي ارتكبت كل الأخطاء التي أوصلتنا الى هنا”.

ولفت إلى أن الخيار الأول أن نحاسبهم كي لا يعيدوا الكرة، مشددا على أننا نريد أن نقوي الناس الذين نعرف أنهم لا يحيدون عن مبادئهم، وأردف: “سنلتقي مع شباب كسروان والشمال وبيروت وزحلة وبعبدا والشوف وعاليه وجزين وطرابلس وعكار في المجلس النيابي وسنشكل قوة سياسية جديدة متحررة من كل المنظومة لنعطي بديلا للناس ونبني لبنان الجديد”.

وتابع: “الخيار الثاني ان نعرف أن نختار اي معارضة نريد وهذا ينطبق في المتن وكل لبنان، ومن يريد التغيير يجب ان يقرر اي تغيير يريد، هل للذهاب الى الاسوأ او الافضل؟ والى اين يريد اخذ البلد؟ من هنا ان نعرف اي معارضة نريد واي لائحة معارضة نريد، وهل التغيير هو الذهاب الى مزيد من مركزية الدولة او الذهاب الى اللامركزية؟”.

وأكد أننا “نريد من كل منطقة أن تحسن مستشفياتها وطرقاتها ونفاياتها”، مشددا على أن اللامركزية بالنسبة إلينا اساسية”.

الجميّل دعا الناخبين إلى أن يكونوا “واعين عند اختيار أي تغيير يريدون، من خلال الاطلاع على البرنامج الانتخابي للمرشحين”.

وقال الجميل: “التغيير الذي نطرحه في (متن التغيير)، هو أولا محاسبة كل من يؤمن باللعبة السياسية التي دمرت حياتنا، ثانيا ألا يعود لبنان تحت سيطرة حزب الله ونواجه في كل مكان ممكن”.

وأوضح اننا “نريد لبنان بلدا حياديا مستقرا يبني نفسه وشبابه واقتصاده ويدعم المبادرة الفردية ويدعم شباب لبنان لتأسيس شركاتهم وخلق فرص عمل والتصدير الى الخارج”.

وختم: “في 15 أيار نتكل على كل اللبنانيين الشرفاء باتخاذ الخيار الصح واختيار أي معارضة وتغيير يريدون والانتصار سيكون للبنان”.

الياس حنكش

وشدد المرشح عن المقعد الماروني الياس حنكش على أن أهل المتن لا يساومون وقال:” نواجه منظومة فساد وترهيب ودفع اموال لكنكم مقاومون حقيقيون، لم تساوموا يوما ولن تساوموا واليوم اكثر من اي وقت مضى نحن في حاجة إلى شجاعتكم”.

سمعان ابو فاضل

ورأى المرشح عن المقعد الماروني سمعان أبو فاضل اننا “قوم لا نركع إلا لله لكي نصلي”… وأكد: “سنحاول في البرلمان ضبط هذه المنظومة ومحاسبتها قضائيا وماليا وسياسيا”…

سمير صليبا

وأشار المرشح عن المقعد الأرثوذكسي سمير صليبا إلى أن ثمة “أشخاصا من المتن والخارج يدعون أنهم الثورة، لكن أنتم الثورة”. وأضاف: “الشعب هو الثورة ومن غير المسموح لبعض اللوائح ادعاء ذلك”…

ريما نجيم

وأعلنت المرشحة عن المقعد الكاثوليكي ريما نجيم: “سأبقى حرّة وسأبقى أفكر وهذا المطلوب من كل الشعب اللبناني”.

منى لبكي

وقالت المُرشّحة عن المقعد الماروني منى سكر لبكي: “نريد العيش في لبنان الـ 10452كلم، الا يحق لنا الحصول على الكهرباء والمياه ومن دون نفايات؟”…

كريكور مارديكيان

ودعا المرشح عن مقعد الأرمن الأورثودكس كريكور مارديكيان المواطنين إلى الإقتراع وقال: “ننتظركم يوم الاحد لا تبقوا في منازلكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى