Facebookسياسة

بعثة الإتحاد الأوروبي تراقب تصويت اللبنانيين في 13 بلداً أوروبياً

أعلن نائب رئيس المراقبين في الإتحاد الأوروبي ياريك دوماينسكي اليوم بعد زيارة تفقدية إلى غرفة العمليات في وزارة الخارجية والمغتربين في بيروت، أننا “نشرنا 16 فريقا لمراقبة إنتخابات اللبنانيين مباشرة في الخارج في 13 بلدا أوروبيا”.

وأوضح دوماينسكي أن “الفرق ستراقب إنتخابات المغتربين من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي”، مضيفا “أننا سنراقب أيضا سير العملية الإنتخابية من مركز العمليات في وزارة الخارجية والمغتربين، وسنكون حاضرين في عملية العد والفرز لصناديق الإقتراع الآتية من الخارج في 15 أيار”.

وقال: “أود أن أعرب عن امتناني لوزارة الخارجية والمغتربين لإعطائنا المساحة لمراقبة سير العملية الإنتخابية في غرفة العمليات.”

وأشار إلى أن “التقييم لتصويت اللبنانيين المغتربين سيكون ضمن التقرير الأولي الذي سنعلن عنه في المؤتمر الصحافي في 17 أيار عند الحادية عشرة صباحا”.

ولفت دوماينسكي إلى أن “البعثة وصلت إلى لبنان في آخر شهر آذار وقدمت فرقنا ال15 في مهمة طويلة المدة وفي الدوائر ال15 في لبنان تقاريرها بانتظام منذ منتصف شهر نيسان”.

وختم: “يوم الأحد المقبل، في اليوم الإنتخابي، بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات في لبنان ستنشر 170 مراقبا على كافة الأراضي اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى