صحة

توصيات جديدة للجنة متابعة تدابير كورونا

عقدت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا اجتماعاً اليوم الأربعاء برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمود الأسمر ، حيث جرى تقييم الواقع الوبائي والإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا و صدر عن الإجتماع التوصيات التالية:

1- وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والنقل: إنشاء مركز لإجراء فحوصات الـ PCR في مرفأ طرابلس لزوم الوافدين الى لبنان عبر المرفأ المذكور.

2- وزارة الأشغال العامة والنقل – المديرية العامة للطيران المدني: اضافة دولة ساحل العاج الى لائحة الدول التي يُعفى الوافدين منها الذين مضى 14 يوم على تلقيهم الجرعة الثانيةمن اللقاح من إجراء فحص الـ PCR قبل قدومهم الى لبنان.

3- وزارة السياحة: العمل على تخفيض عدد الفنادق المخصصة للحجر فيما خص الوافدين من بريطانيا والبرازيل وفقاً للحاجة وإيداعها وزارة الأشغال والنقل – المديرية العامةالطيران المدني لإجراء اللازم من قبلها.

4 – وزارة الخارجية والمغتربين بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة: إجراء الإتصال مع مختلف الدول لتوقيع مذكرات تفاهم للاعتماد المتبادل لبطاقات التلقيح الصادرة عن السلطات المختصة.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق