Facebookمحلي

أبي رميا للقوات: عن أي كرامة تتكلمون؟

حذر النائب سيمون أبي رميا من “التطاول على رئيس الجمهورية او التيار الوطني الحر، فكرامة لبنان هي من كرامة التيار الذي يصون استقلال وسيادة الوطن. وفي لقاء مع أهالي جاج أكد ابي رميا أن “رئيس الجمهورية هو رئيس الحرية والاستقلال الذي دافع عن الشراكة الحقيقية فاستعاد من خلال الممارسة صلاحيات الرئيس القوي الذي انتزعها الطائف من مقام الرئاسة الأولى”.
 
وتوجه الى “القوات اللبنانية”: “عن أي كرامة تتكلمون؟ أنتم الذين كنتم ضدنا في معركة تكريس الشراكة الوطنية في القرار عبر قانون انتخابي عادل، هذا القانون الذي حمل لواءه رئيس الجمهورية والتيار والذي لولاه لما كنتم في المجلس النيابي اليوم، في حين أنتم من انقلب على الاتفاق وغرر به”، مضيفا “ان الفراغ الرئاسي قبل وصول الرئيس عون كان ضرورة لاستعادة كرامة الرئاسة عبر وصول ممثل المسيحيين الأول”.
  
ومن العاقورة أسف أبي رميا للنفاق السياسي “الذي يمتهنه البعض ليسرق شعارات التيار ويحمله مسؤولية الانهيار الاقتصادي، وأسماهم بالنيو سياديين”.
 
ولفت الى أن “التيار اليوم على أبواب معركة محاسبة الفاسدين وتغيير النظام وسينتصر في النهاية لأن مناصريه هم أبناء العماد عون الذي لا يعرف التخاذل أو التراجع. وافتتح أبي رميا مكتب التيار الانتخابي في العاقورة.
 
ومن مشمش وجه تحية لروح جو نون وشهداء مرفأ بيروت، مؤكدا ان “التيار الذي وقف بوجه تنحية القاضي طارق البيطار لن يستكين قبل معرفة الحقيقة”، مشيرا الى ان “التيار كما ربح معركة الشراكة في القرار ومعركة تحرير الأرض سيربح معركة تحرر الدولة من الفاسدين”، مجددا الثقة ب”وعي الناخبين وبأهالي مشمش الأوفياء لعودة التيار الى المجلس بأكبر كتلة نيابية”.
 
ورافق أبي رميا في جولته مقرر لجان المناطق طوني أبي يونس ومنسق هيئة القضاء جيسكار لحود، عضوا الهيئة رامي حردان وستيفاني بو شلحا، أمين سر مجلس القضاء مروان ملحمة، منسقا المحور نصر الله نصر الله وبول ماما، منسق هيئة القضاء السابق أديب جبران، منسق عنايا واكيم عبود ومنسق العاقورة عبدو وهبي.
 
وكانت كلمة لمنسق جاج هيدب فرحات، عضو الهيئة فانيسا فرنسيس، الشاعر اسعد نصر الله، ومنسق مشمس جوزف يونان، وفي حضور اللقاءات: رئيس بلدية مشمش سمعان خوري، عضوا البلدية طوني ابي حنا وجان صوما، رئيس بلدية مشمش السابق دوميط صوما، رئيس بلدية جاج السابق الدكتور فوزي عشقوتي، أعضاء البلدية غسان عبود، حنا سمراني ورزق خليفة، المخاتير بشارة عبود، وسيم عيسى، بولس ياغي، طلال بو يونس وجوزف دميان، مدير مؤسسة مياه جبيل صخر جرمانوس، وكارلا الهاشم، ورئيس نادي مشمش جوزف الخوري ومنسق لحفد زياد غانم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى