Facebookسياسة

الرياشي : ١٥ أيار سيكون يوم النصر الكبير

لبّى مرشح القوات اللبنانية عن المقعد الكاثوليكي في المتن الشمالي ملحم رياشي دعوة الى افتتاح مركز القوات اللبنانية في عين سعادة.

وكانت كلمة للرياشي وجّه خلالها تحية الى البير مخيبر حكيم المتن، رابطاً بين مناداته بجلاء الجيش السوري عن لبنان وبين الحكيم الذي قاوم في منسكته من المعتقل مشيراً الى ان المجتمع المقاوم هو مجتمع عامل ونشيط ومثابر، وبالتالي لا يوجد أمامنا الا حلّ من حلّين : الاستسلام والرحيل، أو المقاومة والصمود ،وتغيير الوضع القائم، وهذا الوضع له حلّ واحد، لأن الحل الثاني ويبدأ بحرف حاء اي الحرب التي لا نريدها، بل نريد حاء  الحياد،اي الحياد الفاعل الذي طرحه سيدنا ” بشارة”  البطريرك الماروني. واعتبر الرياشي بأن حياد لبنان هو الحلّ الوحيد لقيامة لبنان وعودته. 
واضاف الرياشي: لن اطلق الوعود بالزفت، ورد الضمان الصحي، والذي قد افلس تقريباً، ولا بعودة المستشفيات، والمدارس والتعليم المجاني لأني وفي هذه الحالة اكذب عليكم فلا أموال في لبنان، ومهما اقترحنا من قوانين فهي لا تطبق لان لا أموال لتطبيقها. والامر الوحيد الذي يجب فعله ولكنه بحاجة لبعض الوقت هو قيام حياد لبنان كما قامت المتصرفية في جبل لبنان زمن أجدادنا ،إلى أن وصلنا جميعنا لنقول : “نيال لعندو مرقد عنزة بجبل لبنان”.وتابع الرياشي من تجربة المتصرفية تعلمنا بأن الحياد يؤمن الاستقرار والازدهار لتعود الأموال والاعمال وتتدفق على لبنان،.واشار الى انه حين تسلم وزارة الاعلام بشهرٍ واحد تقدم بمشروع إلغاء وزارة الاعلام والمشروع موجود وللأسف في ادراج مجلس الوزراء كالعادة، كما وتقدم بمشروعٍ اخر لإنشاء وزارة الحوار في لبنان تشبه لبنان ورسالته. واكد الرياشي أن لا فيينا ولا جينيف، ولا الاستانة،ولا بيلاروسيا ولا اي عاصمة في العالم اهم من بيروت، فبيروت عاصمة الحوار بين شعوب الأرض،وهذا الأمر لن يتحقق الا بقيام الحياد في لبنان، فالحياد يؤمن مستقبل لبنان ،وعودة الابناء من الخارج ،كما وينهي الجوع الذي يغتال يومياً معاجننا ومستشفياتنا ،و١٥ أيار معركتنا من أجل الحياد وفي ١٦ ايار معركة جديدة في كل برلمانات العالم ومجالسه وفي لبنان لتحقيق حياد لبنان.
ولفت الرياشي الى اننا سننتخب جميعنا في ٦ و٨ و١٥ أيار من أجل خلاص لبنان. قائلاً لا تخافوا ولا تنغشوا في الذين يدفعون الأموال ولا تقبلوا بأن يكون اللون الرمادي لونكم فالمعركة اسود او ابيض ولا مكان للرمادي فيها، و تأكدوا بأن بلادنا لن تشيخ وستقوم على اكتافنا وسواعدنا، ولا تخافوا على الذين راحوا لأننا سنردهم، ولا تخافوا على الذين استشهدوا من أجلنا، ان يضيعوا أو يضيع ترابهم فنحن لن نخون هذا التراب. وتابع: حياد لبنان ليس كلمة رنانة طنانة فحياد لبنان هو خلاصه، وكلمة حياد ستنمو في قلوبكم وارادتكم وبقراركم وفي صندوق الانتخابات في ١٥ أيار.
وختم الرياشي كلمته بأن جذور الأرزة قد تعبت، ولكن ارزتنا قوية شامخة وغصونها ممتدة إلى كل العالم ،وما من احد يروي الجذور هنا الا هذه الاغصان فإن ماتت الجذور فالويل مما سيحدث للشجرة والاغصان وعلينا أن نتنبه إلى حقيقة ان هذه البلاد لنا وان نعلم بأن هناك من كفر لخسارته بلاده، والويل لمن ليس له وطن،مؤكداً بإننا لن نقبل بأن يضع احد حقيبته خلف الباب من أجل الهجرة بل سنبقى جميعنا من أجل إنقاذ بلادنا.

وحضر اللقاء زميله المرشح على لائحة متن الحرية عن المقعد الماروني  في المتن والمدعوم من القوات رازي الحاج وكهنة الرعية الآباء منصور رحمة وشربل بشعلاني، وأمين عام حزب القوات الدكتور غسان يارد ورئيس دائرة الاعلام الداخلي في الحزب مارون مارون ومنسق القوات في المتن بيار رزوق، ورئيس واعضاء البلدية، والمختار، ورؤساء مراكز حزبية، وفعاليات اجتماعية وخيرية وكشفية وحشد كبير من الرفيقات والرفاق والأهل والأصدقاء من ابناء البلدة وجوارها.
وكانت بدايةً كلمة لرئيس مركز القوات في عين سعادة الياس روحانا تلاها كلمة منسق القوات في المتن بيار رزوق.
بعد ذلك تم قطع شريط افتتاح المركز وشرب الجميع نخب المناسبة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى