Facebookسياسة

القوات : ضغوط الحزب تؤكد وضعيّة حبشي الجيّدة

اعتبرت مصادر في حزب القوات اللبنانية أن الانتخابات النيابية مصيرية برمتها وليس في دائرة واحدة معينة خاصة بعد ان لمس اللبنانيون حجم الانهيار الذي وصل اليه البلد وبالتالي هدف القوات كف يد الفريق الحاكم والا سيظل لبنان في دوامة الفشل اربع سنوات اضافية.

وحول موضوع  دائرة بعلبك – الهرمل، أكدت المصادر عبر “الديار” ان مرشحها ليس في خطر كما يريد البعض تصوير الواقع لافتة الى ان الضغط الذي يمارسه حزب الله يؤكد ان مرشحنا في وضعية جيدة.

وفي موضوع تحالف “القوات” مع رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة، رأت المصادر “القواتية” انها تتحالف معه انطلاقا من ان معركة الانتخابات النيابية مصيرية وبالنسبة لها ان الرئيس سعد الحريري اتخذ قراره معربة عن احترام القوات اللبنانية لموقف الحريري.

وفي ملف تصويت المغتربين وطرح الثقة بوزير الخارجية عبدالله بو حبيب، لفتت المصادر إلى ان “هذه المسألة لا تتعلق فقط بالقوات بل بمجموعة رسائل عبرت عنها الكنيسة في سيدني والمرجعيات الروحية في كل استراليا وايضا الكنيسة في لوس انجلوس – اميركا من خلال المطران الياس عبدالله زيدان التي ارسلت لوزارة الخارجية اللبنانية تعترض وتشكو من المسار التي وصلت اليه الامور نتيجة التغيير في اقلام الاقتراع وان كل فرد في العائلة الواحدة سيصوت في مكان مختلف عن الاخر. وتابعت ان هذا التعقيد الذي طرأ على عملية التصويت عن سابق تصور وتصميم يهدف الى عرقلة تصويت المغتربين مشيرة الى ان هذا الامر ليس وليد الصدفة بعد الدائرة 16 ومنع مشاركة ومساهمة المغتربين بالاقتراع في الانتخابات النيابية اللبنانية. وهذا الامر يؤكد ان العهد وحلفاءه لديهم مخاوف من اصوات المغتربين في نتيجة الانتخابات. اما طرح الثقة بوزير الخارجية فهو طرح شعبي يغطي ممارسات لفريق سياسي يضرب اقتراع المغتربين”.

المصدر
الديار

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى