Facebookمحلي

المقدسي يحذر من مغبة تطيير عملية اقتراع المغتربين

حذر المرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة بعلبك الهرمل الدكتور طلال المقدسي من مغبة تطيير عملية اقتراع المغتربين في ظل تخوف البعض من النتائج المتوقعة بعد ان بلغ عدد المسجلين ارقاما قياسية من شأنها ان تقلب المعادلات ، خصوصا ان المغترب هو المقترع الصحيح لانه محرر من الضغوط السياسية والمعنوية والامنية والطائفية والمذهبية والمالية . ولهذا السبب قمت شخصيا بمبادرة تغطية تكاليف البرنامج الذي تم اعتماده لتسجيل المغتربين والمنتشرين.

وقال في تصريح له ان عدد المسجلين في القارات الخمس يناهز العشرين بالمئة من عدد المقترعين ، وبالتالي فان حرمانهم من هذا الحق يشكل مادة دسمة للطعن بالانتخابات وبدستوريتها وبنتائجها . فكل مغترب هو سفير للبنان في الخارج ، وصلة وصل بين لبنان المغترب ولبنان المقيم . واشراكه في الحياة السياسية يشكل الوسيلة الوحيدة لتامين تواصله مع وطنه واهله كما ان الاغتراب بحد ذاته يشكل الرافعة الدائمة لاقتصاد البلد
.
اضاف نخشى ان يكون اللغط الدائر حول هذا الملف يحمل اهدافا مشبوهة بعد ان تم تذليل الكثير من العقبات . لاسيما ان رائحة الفساد والمال السياسي ما زالت عابقة في اجواء العملية الانتخابية برمتها وهي تتأرجح بين هبة باردة وهبة ساخنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى