أمن وقضاء

توقيف الرأس المدبّر لعصابة سرقة وأحد أفرادها

أعلنت قوى الأمن أن “في الآونة الأخيرة حصلت عدّة عمليات سرقة من داخل محال تجارية لبيع أدوات صناعية وأجهزة وأسلاك كهربائية، وغيرها) بواسطة الكسر والخلع، في العديد من مناطق محافظتي بيروت وجبل لبنان”.

وتابعت في بيان: “على الأثر، كثّفت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها لتحديد هوية المتورطين، ومن خلال المتابعة تبيّن أنهم استخدموا سيارات مستأجرة عليها لوحات مزوّرة في خلال تنفيذ عملياتهم”.

وأضافت: “نتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة التي قامت بها هذه القطعات، توصّلت إلى تحديد هوياتهم جميعاً، ومن بينهم: ع. أ. ع. (مواليد عام 1971، لبناني) وهو الرأس المدبّر للعصابة، ع. ص. ع. (مواليد عام 1964، لبناني)، من أصحاب السوابق بجرائم مخدّرات، سلب وسرقة”.

وأردفت: “بتاريخي 9 و 10-6-2021، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت قوة خاصّة من الشّعبة من توقيف الأول في محلة خلدة بعملية خاطفة، والثاني في محلة الغبيري وبتفتیش المحل العائد للأخير الكائن في الغبيري، جرى ضبط قسم من المسروقات”.

وقالت: “بالتحقيق معهما، اعترف (ع. ا. ع.) بتأليفه مع آخرين عصابة سرقة تستهدف المحال التجارية بواسطة الكسر والخلع، وأنه نفّذ بالاشتراك معهم العديد من هذه العمليات في المناطق التالية: قصقص، النهر، السبتية، الربوة، جل الديب، ضبية، صربا، الرابية، المطيلب وحالات، واعترف (ع. ص. ع.) بقيامه بشراء المسروقات من الأول، وبيعها داخل محلّه في الغبيري”.

وختمت: “أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق