Facebookمحلي

أرسلان : الجيش هو المؤسسة الوحيدة التي يجب عدم المس بصدقيتها

ترأس كاهن رعية الشويفات للروم الأرثوذكس الأب الياس كرم القداس الألهي في كنيسة مار ميخائيل المدبر في الشويفات لمناسبة اثنين الباعوث وعيد القديس جاورجيوس في حضور حشد من المؤمنين  وبعد القداس،  تمت تلاوة الأنجيل المقدس بلغات عدة وطاف المؤمنون حول الكنيسة.

وللمناسبة ذاتها، تقبل الاب كرم وأعضاء مجلس الرعية وابناؤها التهاني في صالون الكنيسة وحضرت وفود من مدينة الشويفات وأبناء طائفة الموحدين الدروز وفاعليات سياسية وحزبية واجتماعية.

وحضر رئيس “الحزب الديمقراطي” اللبناني النائب طلال أرسلان يرافقه رئيس بلدية مدينة الشويفات زياد حيدر حيث قدما التهاني بالعيد. كما حضر للتهنئة الوزير السابق رمزي المشرفية ووفد من وكالة داخلية الشويفات – خلدة في  الحزب “التقدمي الأشتراكي” برئاسة مروان ابي فرج ورئيس هيئة الأركان السابق في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان والمرشّح عن المقعد الأرثوذكسي في قضاء عاليه طارق خيرالله، وهيئات حزبية ومخاتير وناشطون من المجتمع المدني وجمعيات أهلية.

وفي المناسبة، القى الاب الياس كرم كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر فيها أرسلان على حضوره وتهنئته بالعيد، وقال: “على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يشهده البلد، هناك من قرر أن  يقف إلى جانب المحتاجين في هذه  الأزمة التي قد لا تنتهي. و بفضل محبة أشخاص سياسيين وحزبيين وجمعيات اكتشفنا أن  اللبناني يتمتع بالأصالة. هناك  سياسيون ومنهم  عطوفة الأمير أرسلان فضلا عن جمعيات وأحزاب اتصلوا للوقوف إلى جانبنا. وكذلك الأمر بالنسبة إلى عدد من أبنائنا من الخارج. وهناك شكر كبير للبلدية برئاسة الأستاذ زياد حيدر الذي مد يد العون”.

اضاف: “يجب ألا  تفرقنا السياسة في الشويفات.  إذا كانت الانتخابات، وأتمنى أن تكون الانتخابات نزيهة وديمقراطية وادعو كل واحد إلى ممارسة قناعته. وأكرر ان الشويفات هي بوابة الجبل، واذا كانت بخير فذاك يعني أن الجبل منيح. ستظل الشويفات مدينة العيش الواحد واتمنى ان يعمل الجميع من أجل خلاص البلد الذي لم يقو عليه محتل. ودعوتي هي أن يكون العمل منصبا لمصلحة لبنان”.

من جهته، قال أرسلان: “جئنا إلى هذا الصرح الديني للتهنئة بالعيد.  فهذه المناسبة هي  مناسبة للجمع وليس للتفرقة في البيت الواحد، ولا سيما في الشويفات. الشويفات. هي نموذج العيش المشترك والألفة والمحبة والانفتاح. مدينة العلم والنور. لن اتحدث في المواضيع السياسية لكن ما أود قوله أن ما يحصل اليوم على الصعيد الاقتصادي هو نتيجة تراكمات واستدانة أموال. صفحتنا بيضاء ولم تتطلخ بالدم والمال. امل أن يكون الاستحقاق الانتخابي مناسبة للتعويض والا تستخدم ورقة ضغط تؤدي إلى مشاكل. ما حصل في طرابلس جاء نتيجة واقع مرير. والجيش هو المؤسسة الوحيدة التي يجب عدم المس بصدقيتها، وإلا فإن المشاكل تقع”.

وختم قائلا: “ستبقى الشويفات كما أرادها الأمير مجيد أرسلان مدينة التأخي وملجأ لأهلها”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى