Facebookسياسة

هذا ما طلبه حنكش من القنصلية اللبنانية في دبي

أشار المرشح على لائحة “متن التغيير” في المتن الشمالي الياس حنكش من دبي الى “لقاءات عقدت هناك مع الجالية اللبنانية ومجلس العمل اللبناني الاماراتي، وادت الى استنتاج امر مهم وخطير” .

ولفت الى انه “في دبي تم تسجيل 21 الف شخص للادلاء باصواتهم في 8 أيار المقبل في مقابل ستة الآف شخص فقط تسجلوا في الانتخابات الماضية، مشيراً الى “ان القنصلية هناك لا تستوعب هذا العدد”.

واضاف: “لدى سؤال المعنيين عن الموضوع هناك طرحنا السؤال عن امكانية نقل اقلام الاقتراع التي يبلغ عددها 37 الى مكان اوسع لتسهيل تنظيم عملية التصويت وهذا السؤال تطرحه الجالية اللبنانية ايضاً .

وطالب حنكش القنصلية اللبنانية في الامارات بأن “توضح الخطوات التي اتخذتها في الموضوع وان تبرز الكتاب الذي رفعته الى السلطات المعنية في دبي لتسوية الأمر”، مستغرباً “ان تكون دولة كالامارات، حيث يعبر اللبنانيون عن رأيهم بكل حرية، وخاصة في دبي التي تحيطهم بكل رعاية وعناية، ترفض اي تسهيل للعملية الانتخابية”.

وأبدى تخوفه من أن تكون القنصلية اللبنانية في دبي تتلكأ عن القيام بواجباتها لتسهيل وتنظيم عملية تصويت اللبنانيين هناك”، مشدداً على “ضرورة الحصول على جواب واضح من القنصل العام الموجود في دبي أكان في موضوع رفع الكتاب الى سلطات دبي أو بجواب الرفض، وعدا ذلك نعتبر ان الموضوع يعود الى تلكؤ القنصلية عن واجباتها ونتمنى تصحيح الأمر قبل الثامن من ايار وان يتم نقل الأقلام الى المدرسة التي يجب ان تنقل اليها لاتمام العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى