سياسة

الحجار: مهمتي اليوم الوقوف الى جانب أهالي الناجين وتقديم كل الإمكانات لفرق الإنقاذ

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية ​هيكتور الحجار​، برفقة الامين العام للهيئة العليا للاغاثة ​اللواء محمد خير​ ​مرفأ طرابلس​، وتابع ميدانيا الاجراءات المتخذة لمساعدة الناجين.

وأشار الحجار إلى “اننا قمنا بتفقد الناجين واطلعنا على احوالهم وحاجاتهم، ونسأل الرحمة للشهداء الذين فقدناهم بهذه الحادثة الاليمة، ونتمنى ان يتم العثور على احياء من ​المفقودين​”، شاكراً “​قيادة الجيش​ والعناصر الميدانية والقوات البحرية والجوية جهودهم في عملية الانقاذ، كما اشكر لعناصر ​الصليب الاحمر​ ومحمد الخير الذي تواجد هنا منذ حصول الواقعة ولا يزال متواجدا حتى الساعة، كما اوجه الشكر لوزير الاشغال العامة ​علي حميه​، الذي أتى ليلا واشرف ميدانيا على عمليات الانقاذ”.

وذكر، أن “مهمتي اليوم وبتوجيهات من رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، الوقوف الى جانب اهالي الناجين وتقديم كل الامكانات لفرق الانقاذ، وكما اعطى ميقاتي توجيهاته ليتم معالجة الجرحى على عاتق وزارة الصحة. وتم التواصل مع المؤسسات الدولية والامم المتحدة ووزارة الشؤون والجمعيات المحلية وكاريتاس للتنسيق ووضع امكاناتنا بتصرف ​الهيئة العليا للاغاثة​، والجميع ابدوا استعداداتهم لذلك”. وأكد “اننا بدأنا بتحويل المساعدات المالية الى مستحقيها، وفي الاسبوم المنصرم حولنا ل8881 شخصا، وسيتم تحويل ل5000 شخص في الاسبوع المقبل، ولكن الازمة اكبر بكثير من قدرات الوزارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى