Facebookمحلي

يعقوبيان: نحن شعب يعرف قيمة الوطن

إعتبرت النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان ان “لبنان هو بلدنا ووطننا ونحن كأرمن شعب يعرف قيمة الوطن أكثر من غيره ولا نريد أن نكون لاجئين مرة ثانية وثالثة، فمرة واحدة تكفي”.

كلام يعقوبيان جاء لمناسبة الذكرى السابعة بعد المئة للابادة الأرمنية التي تم احياؤها في مركز حملة “دفى”، وقد اعربت عن افتخارها بأنها “إبنة لاجئ أرمني يحب لبنان بهذا الشكل وحضنه اللبنانيون”، قائلة “ابي من الناجين من المجزرة الارمنية وكان يخبرنا، أنا وأختي روزيت، قصته الحزينة وكنّا نسأل لماذا لا يستطيع تخطي وجعه؟ وذلك لأن الوجع يكمن في مكانه فقط لهذا السبب تشعر الشعوب بألمها لكنها لا تفهم ألم الآخر”.

وأكدت أن “السياسيين هم الذين يقسمون الشعب خاصة السياسيين الفاشلين الذين يهمهم أن يبقى الشعب مفروزا طائفيا ودينيا فتكبر حالاتهم على العنصرية”، مشددة على أن “أخطر السياسيين هم الذين يزرعون الكراهية في قلوب الناس تجاه الآخرين”.

ووصفت يعقوبيان مأساة الأرمن بال “مؤثرة جدا لأنها مأساة شعب بكامله”، معتبرة ان “الذين نجوا من المجازر نجوا بسبب العرب ووصية الشريف حسين بحماية الطائفة”.

واعتبرت أن “المجزرة الأرمنية هي محاولة اقتلاع شعب من أرضه”، مشددة على “ضرورة أن يخبر الأرمن أولادهم عن هذه القضية التي هي قضية شعب وإنسانية”، مضيفة “لا اقبل أن أفكر بالقضية الأرمنية كقضية أرمنية بحت لذلك كل سنة نستذكر الإبادة مع إخواننا السريان والكلدان والآشوريين”.

وختمت يعقوبيان معتبرة أن “قضية الأرمن هي قضية حق وإنسانية يجب أن تكون مغروزة في قلب كل إنسان أرمني وغير أرمني لنبقى انسانيين ونجعل من العالم مكانا أفضل”.

وتخلل احياء الذكرى توقيع كتاب “ابنة الخياطة” للكاتبة جومانا حداد الذي ترجم الى اللغة الأرمنية وعرض للوحات من الفن التشكيلي مع توزيع شهادات للفنانين والرسامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى