Facebookمحلي

حضور سياسي وشعبي لإستقبال شعلة النور المقدس في المطار

وصلت مساء اليوم الى مبنى الطيران المدني في المطار شعلة النور المقدس من قبر السيد المسيح من كنيسة القيامة في بيت لحم. ورافق الشعلة التي نقلتها طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط، الأمين العام للقاء الأرثوذكسي مروان أبو فاضل والنائب نقولا نحاس وامين السر سمير نعيمة والارشمندريت جاك خليل والاب نكتاريوس خير الله ممثلا مطرانية بيروت.

وكان في استقبال الشعلة النائب جان طالوزيان والنائب السابق غسان مخيبر والوزيرين السابقين غسان حاصباني وميشال نجار واعضاء الهيئة الإدارية للقاء. وقد رفعت الصلوات الخاصة وعلت الزغاريد لدى وصول الشعلة الى مبنى الطيران المدني.

وكانت كلمة للأمين العام مروان أبو فاضل اعتبر فيها أن “هذا النهار هو يوم النور وخلال هذا النهار المبارك ينطلق النور من العالم الأرثوذكسي الى كافة انحاء العالم”. واشار ألى أن القلوب اليوم مع شعبين ارثوذكسيين يتألمان هما الروسي والاوكراني”.

ولفت الى الازعاج الذي تعرض له من قام بجلب النور المقدس من قبل “إسرائيل” التي تحاول خلق إسرائيل ثانية هناك، فالعالم الارثوذكسي في رجاء القيامة.

وشكر ابو فاضل “شركة طيران الشرق الاوسط التي نقلت الشعلة الى لبنان، وجهاز أمن المطار على الجهود التي قدمها أفراده، وكل من قام بجهد لانجاح هذا اليوم المبارك”.

وستنقل الشعلة من المطار الى كاتدرائية القديس جاورجيوس في بيروت، ومنها الى المناطق اللبنانية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى