Facebookمحلي

جولة لوزير البيئة على معامل إنتاج الأسلاك النحاسية

جال ​وزير البيئة​ ​ناصر ياسين​ على معامل انتاج الاسلاك النحاسية من إطارات السيارات في ​وادي الكفور​ والتي تتسبب بامراض سرطانية واضرار بيئية وتعمل من دون تراخيص، بمرافقه محافظ النبطية بالتكليف الدكتور ​حسن فقيه​ ورئيس ​بلدية النبطية​ الدكتور أحمد كحيل، والمدير الإقليمي للدفاع المدني في النبطية حسين فقيه، والمحامي حسان صفا.

وأشار ياسين، الى أن “الانبعاثات التي تنبعث من الإطارات تؤدي الى ضرر صحي وامراض سرطانية وصدرية، فضلا عن الضرر البيئي على المحيط كله”.

وأضاف أن “المطلوب من صاحب المعمل احضار كل الأوراق، لندرس كل الرخص الموجودة، واذا لم تكن موجودة يجب عليه ان يوقف عمله لاجل احياء كل الملفات بالطريقة السليمة، ونحن من ناحيتنا ضروري ان يكون هناك تدقيق بيئي لهذه المنشأة بشكل مفصل أكثر”.

ولفت الى أن “هذه المنشأة ليست طبيعية بل تشكل ضرارا صحيا وبيئيا، وسنناقش بالتفصيل الإجراءات الواجب اتخاذها ومنها إيقاف المعمل”.

بدوره، أوضح المحافظ فقيه “أننا كمحافظة عادة لا نعطي تراخيص لهذه الأنواع من المعامل وهذه التراخيص يحصلون عليها من وزارة الصناعة، وهناك شكاوى من المواطنين على هذا المعمل، وسوف نتخذ كل الإجراءات مهما كانت قاسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى