سياسة

جوزيف أبو فاضل من بكركي: تغيير المنظومة الفاسدة والقوانين الإصلاحية النافذة هو الحل الوحيد للأزمة

استقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي المحامي والمحلل السياسي جوزيف ابو فاضل الذي قال بعد اللقاء : بحثنا مع غبطته في عدد من المواضيع لاسيما القضائية والانتخابات النيابية وخطورة تطيير انتخابات المغتربين او الانتخابات بشكل عام ، لأن هناك فريقاً لا يريدها ان تتم كي لا يخسر الانتخابات ، في المقابل هناك من يريد ان تجرى الانتخابات ويدخل او يعود الى مجلس النواب ليفي بوعودٍ اصلاحية كانت تطرح من خارج القبة البرلمانية .


وتابع ابو فاضل : “اختراع الدائرة 16 الانتخابية والتشديد عليها ما هيى الا لفصل المغتربين والمنتشرين عن اهلهم وبلداتهم وهموم العائلة الواحدة ، وان يصبّوا اهتمامهم على ستة نواب في الاغتراب لا يقدمون ولا يؤخرون في الحياة السياسية اللبنانية وان يصبح همهم تأمين تحويل الاموال الى اهلهم في الوطن وهذا امر معيب ومرفوض .
واعتبر ابو فاضل أن لبنان بلد طائفي بامتياز لذلك الحفاظ على حقوق المسيحيين فيه هو أمر ٌ موضوعي وواقعي وليس بالخطابات والوعود تسترد حقوق المسيحيين كما يجري لدى البعض .

وختم ابو فاضل أن الحل الوحيد للأزمة يكون بتغيير المنظومة الفاسدة والقوانين الاصلاحية النافذة و مواقف غبطة البطريرك المطالبة عبر مؤتمر دولي بالتفاف الدول الصديقة حوله .


هذا واستبقى بعد يومٍ طويل في بكركي البطريرك الراعي المحامي والمحلل السياسي جوزيف ابو فاضل الى مائدة الغداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى