Facebookسياسة

توضيحٌ من “الخارجية” بشأن إقتراع المغتربين

أوضحت وزارة الخارجية والمغتربين الالتباس الحاصل حول قيام القنصل العام في سيدني شربل معكرون بتوزيع الناخبين المغتربين على مراكز الاقتراع.

وأفادت الوزارة بأن “القنصلية العامة في سيدني نفذت تعليمات الوزارة حول انتخابات المغتربين اللبنانيين، وقسمت الناخبين جغرافيا حسب الرموز البريديةالمتبعة في استراليا، وكما وردت في الاستمارات للذين تسجلوا للانتخاب في الخارج“.

وأشارت إلى أن الماكينات الانتخابية المتواجدة في مدينة سيدني وجوارها لمختلف الاحزاب اللبنانية قد قامت بمساعدة مناصريها ومحازبيها من المغتربيناللبنانيين ،الراغبين بالتصويت، على ملء استمارات التسجيل المطلوبة، محذّرةً أنّه في حال قاموا بتعبئة عنوان السكن للناخب ورمزه البريدي خلافا” لمكان إقامةالناخب الفعلية، فهذا لا يحمل القنصلية العامة أية مسؤولية .

وأكّدت الوزارة أن القنصلية العامة في سيدني قسمت حوالي 17 الف ناخبا” على 9 مراكز اقتراع و47 قلما“، وفقا” لما سجله الناخب أو الماكينة الانتخابية منرمز بريدي في الاستمارة، مع تعذر تحقق القنصلية من صحة مكان إقامة الناخب الحقيقية، حيث تبقى مسؤولية صحة الرمز البريدي ومكان الإقامة على عاتقالناخب المسجل.

وختمت: “عند تسجيل أفراد العائلة الواحدة وفقاً لعناوين سكن ورموز بريدية مختلفة، فمن الطبيعي أن يصوتوا في مراكز إقتراع مختلفة“.

ولفتت وزارة الخارجية والمغتربين ممثلة بالبعثات اللبنانية في الخارج إلى أنها تعمل على مساعدة الناخبين للادلاء بأصواتهم، وتشجعهم على التواصل والتفاعلمع هذه البعثات لضمان نجاح وحسن سير العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى