محلي

معوض : غادة عون بلطجية

اعتبر رئيس “حركة الاستقلال” النائب المستقيل ميشال معوض، أن “فحص الدم الدائم الذي يجريه البعض للمعارضين سيساهم بالإبقاء على هذه المنظومة”.

وأوضح معوض في حديث للـmtv، أن “الانطباع بأنّني رجل أميركا في لبنان مفبرك وأملك علاقات مع مسؤولين دوليّين ولكنّني رجل لبنان فقط ولا أدافع إلا عن القضيّة اللبنانيّة”.

ورأى معوض أن القاضية غادة عون “بلطجية”.

وعن الانتخابات، قال: “صعوبة هذه الانتخابات ان البلاد تمر في وضع صعب، فالمواجهة اصعب اذ انها انتخابات مصيرية ستحدد هوية لبنان على مدى السنوات العشرة القادمة”.

وأشار إلى أن “النائب السابق جواد بولس أخ وربطتنا قناعات وقيم مشتركة للبنان وزغرتا الزاوية”.

وكشف معوض عن أنه “من 20 سنة ولغاية اليوم نقُصت أملاكي بشكل كبير لانني بعت ارزاقي لأحافظ على استقلاليتي السياسية وموقفي الحر كما انني لم امد يوما يدي على المال العام ولم اشارك بالفساد ولا بالدم وهذه ثوابت لا احيد عنها”.

وشدد على أن “مواجهة السلاح والفساد والميليشيا المتحكمة بالدولة لا تتم بالـ”مفرّق” بل علينا ان نتوحّد لبناء جبهة قوية وان نتواضع قليلا فالمعركة ليست معركة مقاعد بل معركة مصير لبنان وهويته ومستقبل اولادنا، كما ان خلق شراكة مع الانتشار اساس لخوض هذه المواجهة”.

كما أكد أن “معركتنا في دائرة الشمال الثالثة وطنيّة في مواجهة سلاح غير شرعي وطبقة فاسدة ونواجه الرمزين المسيحيّين الأساسيّين اللذين يغطّيان هذا السلاح ونخوض معركة كسر هذا الغطاء”.

وتابع: “اتهامي بالانتماء الى حزب المصارف آت من جبران باسيل من جهة ومن اليسار الممانع في الثورة من جهة اخرى والحملة علي بدأت حين اتخذت موقفا ضد خطة حكومة حسان دياب”.

وأضاف: “منطق المزايدات هو المسؤول عن تشتّت المعارضة في دائرة الشمال الثالثة، والاختلاف هو هل المعركة بوجه سلاح وفساد ام بوجه العائلات”، لافتا إلى أن”شربل نحاس أتى إلى دائرة الشمال الثالثة ليخوض معركة ضدّي وليس ضدّ باسيل وفرنجيّة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى