محلي

فتفت: تيار المستقبل لم ولن يدعو الى مقاطعة الانتخابات

كشف المرشح عن المقعد السني في الضنية النائب سامي فتفت، عن أنه “في الاجتماع الاخير مع الرئيس سعد الحريري كان الجو مهيئا بأنه سيعلق عمله السياسي ولكنه لم يتطرق الى المقاطعة وقال ان من يترشح فليتحمل مسؤولية ترشحه والحريري اليوم يقوم بدور المراقب”.

واعتبر فتفت في حديث للـLBCI، ان “الثلث الضامن يمنع فرض رئيس جمهورية والمجلس النيابي لديه العديد من المسؤوليات لذلك نعمل ان نكون من ضمن الفريق النيابي”.

وعن الترشحات التي نشهدها حاليا، وعدم التحالف مع حزب “القوات”، قال: “وُضعنا في معركة بوجه حليف اساسي وهو القوات اللبنانية وانا ألوم القوات بسبب التراكمات التي ادت الى تشرذمنا وسوء ادارة المرحلة من قبلهم وهناك انطباع سائد لدى الناس بأن القوات تريد التحكم بساحة المستقبل ما سيشكل مشكلة في حال لم يُعالج”.

وأكد أن”تيار المستقبل لم ولن يدعو الى مقاطعة الانتخابات”، مشيرا إلى أن “سعد الحريري مرشح طبيعي في كل استحقاق لرئاسة الحكومة”.

وأضاف: “كنا نتمنى بأن نذهب مع ميقاتي الى لائحة موحدة لكن بسبب تكتيكات القانون الانتخابي كان السيناريو الافضل ان نذهب الى لائحتين”.

وأوضح فتفت أن “المجلس النيابي يتضمن معارضة وموالاة ودورنا المراقبة وفي السابق ذهبنا الى حكومات ائتلاف وطني لكنها لم تؤد الى نتيجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى