محلي

خريس: للحفاظ على لغة التعايش والاعتدال

أكد عضو كتلة “التحرير والتنمية” النيابية النائب علي خريس خلال لقاء سياسي في بلدة العباسية ان حركة امل “ستخوض الانتخابات النيابية ضمن ثوابت الحفاظ على لبنان الوطن النهائي لجميع أبنائه، واننا لا نسعى ابدا كما يصور البعض من خلال خطابه التحريضي الانتخابي ان يصنع افكارا وطموحات وهمية مبنية على هواجس لا تمت للحقيقة بصلة”.

واضاف: “ان بعض الاصوات والتصرفات الطائفية تبقى مرهونة بأصحابها، لان المجتمع اللبناني بات يملك درجة كبيرة من الوعي لكي يميز الخبث من الطيب، وبين من يعمل على مشروع لبنان الوطن وبين من يعمل على بلد مرهون، لكي يبقى اسير السياسات الدولية التي جعلت من الكيان الصهيوني الغاصب استثناء، وجعلوا له حقوقا مكتسبة دولية فيما حرموها عن اخرين”.

وشدد على المحافظة على لغة التعايش والاعتدال، “لانهما اقوى من كل الذين يعملون على تظهير الخطاب التقسيمي والمذهبي الذي ادخل لبنان في جمود التطور والابداع، فالخطاب المذهبي لا يفلح في اي ظرف ولا حتى في الاستحقاق الانتخابي”.

ولفت خريس الى ان “حركة امل تعمل جاهدة من اجل حصول الانتخابات، وتعطل العراقيل كافة التي يحاول ان يضعها بعض الافرقاء في لبنان، لاننا نريد وطن الدولة وليس وطن المزارع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى