إقتصادمحلي

عدوان : علينا أن نشرح للناس أين ذهبت الأموال

رأى نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أنّ “الكابيتال كونترول كما هو مطروح مدخل لتغيير كل النظام الاقتصادي النقدي والمالي”، مؤكدا اننا “نقف سدّاً منيعاً داخل مجلس النواب بوجه هذه المحاولات”.

وقال عدوان في حديث للـ”mtv”: “نقترح أن يكون الكابيتال كونترول محصوراً بـ 3 أمور وهي منع خروج الأموال وتحفيز الاستثمار وتحديد طريقة تعاطي المصارف في هذه المرحلة ريثما تنتهي الخطة”.

واضاف: “أي خطة مالية يجب ان تحدد الخسائر واذا شطبنا دين الدولة يكون المودع الطرف الخاسر وأي حلّ لا يحمّل الدولة المسؤولية من خلال صندوق سيادي يكون حلّ غير متوازن”.

كما شدد عدوان على أنه “لا يمكن تطبيق الكابيتال كونترول قبل ان نشرح للناس أين ذهبت الاموال وماذا سيحصل”، مشيرا الى أنّ “الطريق الذي نسلكه غير سليم ولا يمكننا إقرار أي خطة قبل اقرار الكابيتال كونترول والموازنة العامة ومعرفة سعر الصرف الذي سيُعتمد“.

واعتبر أنه “قبل أي شيء يجب استعادة قرار الدولة وعلى الناس تحمّل المسؤولية في الانتخابات وترجمة “النقّ” في صناديق الاقتراع وانتخاب مَن يريد رفع الهيمنة عن لبنان، ونحن فريق قادر وقوي ولدينا القدرة على المواجهة ولم نغيّر البوصلة في أي ظرف”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى