عربي ودولي

تركيا تواصل العمل من أجل تطوير حقوق مواطنيها

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، رفضها الكامل للمزاعم التي لا أساس لها المتعلقة بها في تقرير حقوق الإنسان الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية لعام 2021.

ووصفت وزارة الخارجية التركية، في بيان نشرته الخميس، تلك المزاعم بأنها “مؤسفة”. كما عبّرت عن “أسفها حيال استمرار الولايات المتحدة بعدم إدراكها للكفاح الذي تخوضه تركيا ضد جميع أشكال الإرهاب، وخاصة تنظيمات (بي كا كا-ي ب ك) وفتح الله غولن و(داعش) و(د ه ك ب-ج)”.

وأكدت الوزارة أن “تخصيص التقرير مساحة واسعة لأكاذيب تنظيم غولن منفذ الانقلاب الغادر في تركيا يوم 15 تموز 2016 رغم جميع الأدلة الملموسة التي قدمتها أنقرة، إنما يظهر أن الولايات المتحدة لا تزال أداة للبروباغندا التي يمارسها التنظيم الإرهابي الذي تغض الطرف عنه”.

كما قال البيان إنه “لا يمكن أيضا قبول احتواء التقرير على مزاعم تتجاهل الهوية الإرهابية لتنظيم بي كا كا وتدعم خطابات الدوائر المرتبطة بالإرهاب”.

وشدّدت الخارجية التركية على أن “تركيا تمتلك الإرادة الكاملة لحماية حقوق الإنسان وتطويرها، وأن تعاونها مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان واستراتيجية الإصلاح القضائي التي أعلنتها عام 2019 وخطة عمل حقوق الإنسان التي كشفت عنها عام 2021، هي نذر يسير من المؤشرات الملموسة على هذه الإرادة”.

الى ذلك، دعت أنقرة واشنطن إلى “التركيز على سجلها في مجال حقوق الإنسان وإنهاء الشراكات التي تعقدها مع الأذرع التابعة للجماعات الإرهابية بدعوى مكافحة الإرهاب”.

وأضافت: “ستواصل تركيا العمل بكل حزم من أجل حماية وتطوير حقوق مواطنيها وملايين الأشخاص الذين تستضيفهم”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق