إقتصادعربي ودولي

محاولة لخفض أسعار النفط التي إرتفعت بسبب الحرب

يخطط الرئيس الأميركي جو بايدن، للإعلان عن تعليق قانون فدرالي يمنع بيع البنزين المخلوط بالوقود الحيوي (الإيثانول)، والذي يعتقد أنه يؤثر سلبيا على جودة الهواء، في محاولة لخفض أسعار النفط التي ارتفعت بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

واشار موقع “ياهو نيوز”، الى أنه يتم مزج معظم البنزين المباع في الولايات المتحدة مع عشرة في المئة من الإيثانول، لكن وكالة حماية البيئة ستصدر تنازلا طارئا للسماح ببيع 15 في المئة من مزيج الإيثانول على نطاق واسع، والمعروف ببنزين “إي 15″، والذي يُحظر عادة بين الأول من حزيران و15 أيلول، بسبب مخاوف من أنه يزيد الضباب الدخاني في درجات الحرارة المرتفعة.

وقال مسؤولون في إدارة بايدن إن هذه الخطوة ستوفر للسائقين ما معدله 10 سنتات للغالون الواحد في 2300 محطة وقود، أغلبها في الغرب الأوسط والجنوب، بما في ذلك تكساس.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواجه فيه بايدن ضغوطا سياسية متزايدة بشأن التضخم، حيث أظهرت بيانات جديدة، الثلاثاء، أن الأسعار ترتفع بأسرع وتيرة منذ أكثر من 40 عاما، مدفوعة جزئيا بارتفاع أسعار الطاقة خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

واوضح مسؤولون أنّ وكالة حماية البيئة بدأت في تحليل الخطوة “الطارئة” بالسماح بمزيد من مبيعات البنزين “إي 15” في فصل الصيف، ورأوا أنه من غير المحتمل أن يكون لها تأثيرات كبيرة على جودة الهواء على الأرض.

ومن المقرر أن يعلن بايدن هذه الخطوة في شركة للوقود الحيوي في ولاية أيوا، التي تعتبر أكبر منتج للذرة في البلاد، وهي مفتاح إنتاج الإيثانول.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى