محلي

الحاج حسن: لرفع الظلم اللاحق بالجامعة اللبنانية

توجه وزير الزراعة عباس الحاج حسن، نحو خيمة اعتصام أساتذة الجامعة اللبنانية التي نصبها الأساتذة، صباح اليوم الإثنين، عند مدخل السرايا الحكومية، مطالبين مجلس الوزراء بـ”إقرار مطالبهم المحقة ورفع الظلم اللاحق بالجامعة”.

وقال الحاج حسن، “يفترض أن يكون مكان أساتذة الجامعة مع طلابهم وفي مراكز أبحاثهم ودراساتهم، لا في خيمة على مدخل مقر الحكومة يطالبون منها بإقرار حقوقهم الأساسية والبديهية”.

وأكد تضامنه مع “الجامعة اللبنانية وهي الجامعة الرسمية الوحيدة في لبنان التي تظلم تتيح العلم بالمجان لشباب لبنان وشاباته بأعلى المستويات العلمية والأكاديمية وافضلها، بحسب معايير أهم مؤسسات التصنيف الأكاديمية والعلمية في العالم”.

وقال، “خريجو الجامعة اللبنانية يرفعون اسم لبنان في أهم المؤسسات العلمية والطبية والبحثية في العالم وهم يرفدون الوطن بمليارات الدولارات سنوياً من الخارج. لذلك يجب إنقاذ هذا الصرح عبر إقرار ملفات الجامعة المحقة والأكثر من ملحة اليوم قبل الغد وقبل أن تنهار وينهار معها الوطن”.

واعتبر ان “اي خلاف بين السياسيين على الجامعة والتعيينات فيها يؤدي إلى تأخير إقرار ملفات الجامعة ودمارها وهجرة أساتذتها وخسارة لبنان للأدمغة الشابة. أنا إبن الجامعة اللبنانية ولولاها لما استطعت أن أكمل تعليمي الجامعي وأصل إلى ما وصلت إليه الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى