سياسةمحلي

باسيل يعتذر من اللبنانيين خلال اعلان لوائح التيار الانتخابية

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بعد إعلان لوائح “التيار” الإنتخابية أنه “كنّا في بداية عهد متأملين فيه ومدركين لصعوباته ولكن اليوم “بدّنا نعتذر لأنّو تأمّلنا وما قدرنا نبني دولة نحنا وياكن” ونعتذر لأنّ اللبنانيين محرومون من الكهرباء “حتّى لو مش نحنا السّبب.”

وأضاف: “نعتذر مع أنّنا خفّضنا بشكلٍ كبير كلفة الخليوي والخطّ الثابت في أيامنا و”دوبلنا” مداخيل الدولة و”تربلنا” عدد المشتركين.. الوزارة “مش معنا والخدمة بأسوأ حالتها” مشيرا إلى أنه “في الحرب كانوا أصحاب الاقدام التهجيريّة واليوم أصحاب الأيادي التمويليّة! في الحرب ضربوا لنا مجتمعنا بالبارودة وبالسلم يضربونه بالمال السياسي و”بدنا نطلب من الناس يبرهنوا بالإنتخابات إنّو التيار بعدو حاجة وضرورة للبنان”.

وتابع باسيل: “ظنّوا أنّهم قضوا علينا وأتت الانتخابات لكي يدفنونا و”حاصرونا وخنقونا” بالعقوبات وبالمال وبالإعلام وبالتحالفات حاولوا أن يطوّقونا أمّا نحن فرشّحنا وتحالفنا وألّفنا لوائح في كلّ لبنان، وسيكون لنا نواب في كلّ لبنان”.

ورأى أن “الشعب غير مسؤول عن الازمة لكنه مسؤول عن محاسبة من سبّب بالازمة ونحن لم نتعب بل صمدنا وبقينا فانتصرنا”.

وادعى باسيل أن “معركة التيار مع حامِلي كذبة الاحتلال الايراني للبنان ويخوّفون الناس في الانتشار من التصويت لنا في الإنتخابات.. “ما كان في احتلال إيراني لمّا تحالفوا مع حزب الله في العام 2005 بالتحالف الرباعي والسداسي؟”

وتابع: “36 يومًا تفصلنا عن يوم الحساب، سنحاسب الذين انتشلناهم في الـ 2005 من خزانة النسيان وأفرزنا لهم أماكن مرموقة على حسابنا وخانونا ولو فرضت ظروف الانتخابات وجود البعض معنا في اللائحة يبقوا مجرّد حاصل لا لهم فضل ولا لهم تفضيلي”.

وختم رئيس التيار قائلا: “هالمقاطعجية الزغار ما عندهم يخبّروا إلا عن ماضي بيّاتهم السيء وقال شو شعارهم؟ أفعال مش وعود! يا حبيبي والأربعين سنة تبع بيّك بالنيابة؟ أو سنين الوزارة تبع بيّك أو أمّك أو جدّك؟ أو سنين الرئاسة تبع بيّك او قريبك؟ هول بدّك تمسحهم بخطاب تلفزيوني ممكيج وممنتج؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى