محلي

معلوف: ندفع ثمن النظام الطائفي

أعلن المرشح عن المقعد الارثوذكسي في دائرة بيروت الثانية رمزي بيار معلوف، خلال اطلاق لائحة “وحدة بيروت”، ان حزبه حمله مسؤولية خوض الانتخابات النيابية، “كي اعبر عن مصالح شعبنا الحقيقية، كل شعبنا، كل مواطن ومواطنة في هذا بلد”.

وقال: “البلد يمر بمخاض صعب، ونحن ندفع ثمن النظام الطائفي والجوع والمرض والذل والقهر والهجرة. نعيش بمناخ يسوده التلوث، مهدورة حقوقنا، ولن اكمل عن المياه والكهرباء. ورغم ذلك لم نسافر، بل العكس، قررنا ان نستثمر بالممكن والموجود. ‎لذلك نحن محتاجون وحدة شعبنا وتكافله لتطوير النظام السياسي والاقتصادي وتأمين الاستقرار لوطننا وأولادنا”.

اضاف: “الحزب القومي هو نموذج عن وحدة شعبنا، والحزب فيه هذه رشحني انا ابن بيروت، من صفوفه، ليؤكد دور الشباب في العمل السياسي، وهذه فرصة لجيلنا ليستطيع ان يعبر عن نبضه”.

وتابع: “حزبنا، لم يغب مرة عن مدينة بيروت، بل كان دائما في خطوط الدفاع الأولى عن العاصمة، وسجلنا فيها وقفات العز مع الشهيد خالد علوان وعمليات المقاومة ضد جيش الاحتلال، وحافظنا على الوحدة والتنوع في المدينة ومنعنا تهجير أهلنا وشعبنا في كل الأحياء”.

واردف: “كوني ابن بيروت، يعني ان اعرف كل زاوية فيها، كل شارع، كل مسرح ودار نشر. بيروت هي المثقفين والشعراء، رغم كل محاولات التشويه التي استهدفتها المرحلة الماضية. ‎بيروت، هي مساحة الحرية، هي الثقافة والكتاب، بيروت هي الصنايع والحرش، هي المرفأ والمطار والقهوة والتجارة. بيروت لن تكون مدينة الظلام والفوضى، هي مدينة النور والحياة. هي طريق حماية المدينة وكل الوطن، فالدولة الوطنية تحمينا جميعا وتحمي اولادنا ومستقبلنا”.

وقال: “أدعوكم وأدعو أبناء بيروت الى الاقتراع للائحتنا ولكل أبناء شعبنا كي نبني بلدنا سويا وليس على حساب بعضنا البعض”.

وختم: “الانتخابات محطة وتمر، لكن الأهم هو وحدة بلدنا وما سنفعله لغدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى