سياسة

جعجع: “الحزب” و”التيار” مسؤولان عن التشكيل… وهذا الذل غير مقبول

أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى أن “ما يحصل في ملف الحكومة مجرّد ملهاة للناس في حين أن الشعب يعاني، والمسؤول عن ملف التشكيل هي الأكثرية الحاكمة وتحديدًا تحالف “حزب الله” و”التيار”.

واعتبر، في مؤتمر صحافي من معراب، أن “ما يحصل من إذلال أمام المحطات والصيدليات وفي المستشفيات غير مقبول، فالمسؤولان الأساسيان هما رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب. وكل ما يحصل سببه أن المسؤولين لا يريدون الإعلان عن رفع الدعم والدولة لا تملك المال أصلًا للدعم”، متسائلًا: “طوابير الذل أمام المحطات كما انقطاع الدواء، ألا يدخل ضمن تصريف الأعمال؟”.

وتابع: “تبين أن هناك رئيس جمهورية في قصر بعبدا لكنه غير موجود كما هناك رئيس حكومة تصريف أعمال في السراي وليس موجودًا والوضع نفسه للأكثرية النيابية، فـ”لو بدها تشتي كانت غيمت” والحلّ الوحيد هو انتخابات نيابية مبكرة”.

وسأل: “هل معقول أن ننتظر 11 شهراً لإجراء الانتخابات في موعدها في أيار المقبل؟ هل معقول أن تستمر معاناة الشعب في هذه الظروف هذه المدة؟ الحل الوحيد هو بإعادة تكوين السلطة، وما المانع من إجراء الانتخابات خلال شهر أو اثنين؟”، وقال: “من يملك طريقة غير الانتخابات النيابية المبكرة لتغيير الأكثرية الحاكمة فليعلن عنها، ونحن لم نتمكن من إقناعهم بالاستقالة من البرلمان”.

وعن ملف النازحين، قال جعجع: “عون اتصل برئيس النظام السوري بشار الأسد مهنئًا، ومن هذا المنطلق أيمكنني أن أسأل لمَ لم تبدأ حتى اللحظة عملية عودة النازحين؟. عشرات الآلاف من السوريين صوتوا للأسد بالسفارة السورية وبالإمكان الإتيان بلوائح الذين اقترعوا ولنبدأ بإعادة هؤلاء النازحين إلى بلدهم”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق