محلي

عون اختتمت جولتها على الثانويات للتوعية على الوقاية من العنف ضد الفتيات

زارت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون وفريق عمل من وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة، “ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات” في بيروت، حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة مي طبال والجسم التعليمي والطالبات في المدرسة. وذلك في إطار استكمال سلسلة الجولات على المدارس الثانوية الرسمية ضمن مشروع “فتيات متمكنات وقادرات: التعليم للجميع”، المنفذ من قبل الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية وبالشراكة مع اليونيسف.

عون
وخاطبت السيدة عون الفتيات خلال اللقاء، قائلة: “هدفنا اليوم من الجلسة معكن هو التوعية على كل أنواع العنف، خصوصا مع تطور التكنولوجيا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي”.

وشددت على انه “في حال تعرضكن لأي شكل من أشكال العنف، اطلبن المساعدة ولا تشعرن بالذنب لأن اللوم لا يقع على عاتقكن أبدا، بل المعتدي هو المذنب، لا أحد يمكنه أن يحملكن المسؤولية مهما كان نوع العنف، معنويا أو جسديا أو لفظيا أو جنسيا. ويمكنكن التواصل مع وزارة التربية على الخط الساخن 01772000 أو مع مديرة المدرسة أو البيئة العائلية”.

وختمت: “تحلين بالثقة بأنفسكن وهذه الثقة لا تأتي الا من خلال التمكين من خلال التحصيل العلمي وتعزيز وقدراتكن النفسية والشخصية”.

هذا، وشملت الزيارة جلسة توعوية تمحورت حول “الوقاية من العنف”، أشكاله وتداعياته وبعض الرسائل الأساسية وإرشادات للوقاية، بعدها تم تزويد الطالبات بمجموعة لوازم خاصة بهن.

ويرمي المشروع إلى الحؤول دون التسرب المدرسي والتزويج المبكر للمراهقات وحماية الفتيات من جميع أشكال العنف. ويندرج في إطار عمل الهيئة التنسيقي لتنفيذ الخطة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن التي اعتمدتها الحكومة في أيلول 2019، وفي إطار الجهود التي تبذلها لمكافحة ظاهرة العنف التي تتعرض لها النساء والفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى