محلي

ريفي: صوت الشعب أقوى من الغلبة وكل أنواع الاحتلال

زار اللواء أشرف ريفي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران إلياس عودة في دار المطرانية في الأشرفية، وكان عرض للتطورات والأوضاع الراهنة.

إثر اللقاء كانت لريفي كلمة قال فيها: “نزور اليوم سيادة المطران عوده، رمز صمود لبنان وبيروت. نزور اليوم هذه الدار التي وقف سيدها سداً منيعاً أمام محاولات شراء ممتلكات اللبنانيين في مدينة بيروت عقب الإنفجار الجريمة، في 4 آب 2020، عندما وقف في مطرانيته محذراً من مخاطر ارتكاب هذه الجريمة الموصوفة، وبالتالي إرتكاب جريمة تفجير بيروت مرتين”.

أضاف: “نزور اليوم سيادة المطران عودة، الذي بقي صامداً وصابراً في موقعه، في دار الطائفة في المطرانية رغم الدمار والخراب الذي أصابها عقب الإنفجار، متجاهلاً المخاطر والتهديدات. نزور اليوم سيادة المطران إبن شمال لبنان، الذي بقي صامداً ورافضاً لكل أشكال الفتن الطائفية والمذهبية، متسلحاً بثقافة العيش المشترك والسلم الأهلي وبناء الوطن الحر السيد المستقل”.

وتابع: “كما أكد أننا جئنا الى هذه الدار لنقول لسيادته أن وحدة اللبنانيين، هي ضمانة الإستقرار والعيش والمشترك وحماية الوطن، تحت رعاية وإدارة المؤسسات الشرعية اللبنانية، وليس سلاح الميليشيات ولا ثقافتها الإنعزالية والإستعلائية، التي تستقوي بالصواريخ ومنطق التهديد واتهام كل من يخالفها بالخيانة والعمالة”.

ورأى ريفي أن “لبنان اليوم أمام منعطف تاريخي وصناديق الإقتراع هي الفيصل في تحديد مسار لبنان المستقبل المزدهر، وإطلاق ورشة البناء، بعد التخلص من سلاح الفوضى واستهداف الخصوم وترهيب المنافسين”.

وقال: “لبنان وطن جميع الأبناء تحت سقف المواطنة وسيادة القانون وعدالة القضاء المستقل، وحماية المؤسسات الامنية لكل المواطنين، ومنع التهريب، والإستيلاء على المال العام”.

وشدّد على أن “لبنان وطن عربي الهوى والهوية، وموطن الإنفتاح على كافة دول العالم العربي والدولي، على قاعدة توازن العلاقات وتبادل المصالح والخدمات، وتطوير الإقتصاد ورفع مستوى حياة المواطن اللبناني في مختلف مفاصل الحياة”.

ودعا ريفي من هذه الدار “جميع اللبنانيين الأحرار الى المشاركة في الإنتخابات النيابية بكثافة، فالمقاطعة ليست في قاموسنا واللبنانيون قادرون على قلب الموازين لصالح بلدهم”.

وختم داعياً لـ”المشاركة بهذه الإنتخابات كاستفتاء على رفض الوصاية والسلاح غير الشرعي والفساد ومافيا المنظومة المحمية بالسلاح، فصوت الشعب أقوى من الغلبة والإستكبار وكل أنواع الإحتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى