محلي

2500 مستفيد في أوّل مشروع مشترك بين مؤسسات دار الزهراء و منظمة IHH التركية

قام وفد من منظمة IHH التركيّة يضم أعضاء من مجلس الإدارة و متطوّعين بزيارة إلى لبنان، و ذلك مواكبةً لحملاتهم الإغاثيّة من أجل دعم عائلات متعفّفة بمناسبة حلول شهر رمضان.

و تزامناً مع الحملات زار الوفد مجمّع دار الزهراء في طرابلس للإطلاع على أنشطتها، و يأتي ذلك مع إنطلاق أوّل مشروع إغاثي مشترك. و قد استُهلّت الزيارة باجتماعٍ ضم أعضاء الوفد مع أعضاء من المجلس التنفيذي لدار الزهراء، جرى خلاله التطرّق إلى الواقع الإجتماعي في لبنان و سبل التدخّل من أجل تخفيف وطأة الأزمة من خلال أنشطة إغاثيّة و التمهيد لمشاريع تنمويّة مستدامة.

بعد الإجتماع جال الوفد ضمن أقسام المجمّع بدءاً بدار الرعاية ثم الثانوية الخيريّة و بعدها جال الوفد على المعاهد المهنيّة و مركز DAR للبحوث و التنمية و بعدها إلى مركز Insaan للدعم النفسي ثم إلى وقف مستشفى دار الزهراء.

في ختام جولتهم انتقل للإطلاع على المشروع DAZ-Agria الزراعي الذي أطلقته مؤسسات دار الزهراء مؤخراً على ضفاف نهر أبو علي في مدينة طرابلس, حيث أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالمشروع، مؤكدين أهميّة التدريب على الزراعة و الإستدامة لتخطّي الأزمات المعيشيّة.

هذا وقد جاءت هذه الزيارة بالتزامن انطلاق أوّل مشروع إغاثي مشترك بين IHH التركية و مؤسسات دار الزهراء، و الذي تم خلاله توزيع سلّاتٍ غذائية على حوالي ٥٠٠ عائلة لبنانيّة، فلسطينيّة و سوريّة في مناطق مختلفة من شمال لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى