محلي

يحيى مولود ينسحب من المعركة الانتخابية

اعلن عضو المكتب السياسي في “لنا” يحيى مولود “عدم خوض الانتخابات النيابية”، معتبرا ان “اللوائح التي تشكلت لا تنسجم مع تطلعاتنا ومشروعنا”، مشيرا الى انه “اتخذ بعد استشارة” رفاقه في “لنا” خيار عدم دخول أي من اللوائح”.
وقال:” لقد تعاهدنا رفاقي وأنا في الحزب المحلي على العمل المباشر مع الناس لرسم صورة المواجهات المقبلة على قواعد قلب موازين القوى واستعادة الشعب لحقوقه”.

واضاف: “أطوي صفحة انتخابات 2022 دون أسف، على وعد الاستمرار بالنهج الديموقراطي الاجتماعي حتى الوصول إلى دولة الإنسان وانا واجهت منفردا وترشحت في وجه زعماء(…) مرتين، ووقفت في وجههم في أكثر من مرة في الشارع وفي القضاء”.

وتابع: “توضح لي أن المشاريع السياسية الواضحة التي يجب أن تتحالف على أساسها الأحزاب والمجموعات لم تتبلور بعد، وقد اصطدمت اليوم بواقع أن معظم المجموعات المحلية في طرابلس لا تحمل البعد الاقتصادي الاجتماعي، ولا تعتبر قضايا التمييز ضد النساء والمهمشين جزءا من الصراع، وانا عملت على برنامج سياسي يحاكي الوجع الوطني ويقدم مصلحة طرابلس، حتى تيقنت من استحالة الاستمرار في هذه المجازفة”.

وختم: “إلى جانب برنامجنا الانتخابي الوطني، كان حلنا لطرابلس عبر السعي الى تعزيز
المنطقة الاقتصادية وتنويع الاقتصاد بما يشجع النمو الاقتصادي والتنمية ويحفز الاستثمار والتوظيف، وإعادة إحياء ودعم الصناعات المحلية في طرابلس والاستثمار في الميزات التنافسية للمدينة في مجالات الصناعة والسياحة والزراعة والنقل وإعادة التدوير والطاقة البديلة، ووضع مدينة طرابلس بإرثها الأثري والفكري والثقافي على الخارطة السياحية في لبنان، ومقاربة ملف الموقوفين من منطلق حقوقي وليس أمني واحترام مبدأ المحاكمات العادلة والإسراع في المحاكمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى