سياسةصحة

نقابة الأطباء : لإطلاق سراح الطبيب ريشار خراط بالتعاون مع السلطات الإماراتية

أشارت نقابة الأطباء، اليوم الأحد إلى أن “مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت تبلّغ خبر اعتقال الطبيب ريشار خراط خلال وجوده في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تدارس ما رافق هذا الخبر من مداخلات اعلامية حول قضية الشكوى المقامة من الصحافية نيكول الحجل بحق الطبيب المذكور لدى نقابة الاطباء”.

وأضافت النقابة في بيان، “لذلك نوضح ما يلي، تدعو نقابة الأطباء السلطات اللبنانية للعمل السريع مع السلطات الإماراتية لإطلاق سراح الطبيب ريشار خراط في اقرب وقت. علما ان وزير الخارجية اللبناني يتابع الموضوع مع السفير اللبناني في الامارات والمراجع الأمنية والسياسية للافراج عنه”.

وتابع البيان، “تدين نقابة الأطباء أي تحريض أو وشاية بحق الطبيب خراط، وتهيب بالسلطات القضائية اللبنانية التحرك والتحقق من أي إمكانية تحريض أو وشاية بقصد الأذى”.

وتابع البيان، “تدين نقابة الأطباء أي تحريض أو وشاية بحق الطبيب خراط، وتهيب بالسلطات القضائية اللبنانية التحرك والتحقق من أي إمكانية تحريض أو وشاية بقصد الأذى”.

ولفت إلى أن “الدكتور ريشار خراط تقدم بطلب تحقيق مهني حول قضية فقدان السيدة حجل لولديها، بعد ولادة مبكرة، كما تقدمت السيدة حجل بشكوى بالموضوع عينه ضمت إلى الملف. وباشرت لجنة التحقيقات المهنية في النقابة دراسة المعطيات المتعلقة بالملف، وهي بانتظار حضور السيدة حجل للادلاء بإفادتها حسب نظام التحقيقات. وتجدر الإشارة إلى أن الطبيب حضر وأدلى بافادته فيما طلبت السيدة حجل التأجيل لمرات عدة بحجة الانشغال بالعمل، وهو ما أخر صدور قرار لجنة التحقيق حتى ساعتنا هذه”.

ووفق البيان، “تهيب نقابة الاطباء بجميع الصحافيين و المواطنين عدم التشهير بالاطباء أو إصدار أحكام طبية قبل صدور نتائج التحقيقات عن النقابة. علماً أن لجنة التحقيق قامت بكل الاجراءات اللازمة لتأمين الشفافية والسرعة عبر إقرار نظام جديد للتحقيقات يراعي مبادئ الوجاهية والشفافية، كما يضمن حصانة الأطباء الاستشاريين الذين يساعدون في التحقيقات من دون أي بدل وبتجرد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى