محلي

طوني فرنجية: نحن مع كلن يعني كلن أمام المحاسبة والقضاء لاستِعادة الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة

اكد النائب طوني فرنجيه اننا اقترعنا بورقة بيضاء في الانتخابات الرئاسية، وكنا ضد السياسات المالية وضد الدعم ومع التدقيق الجنائي، ونحن مع كلن يعني كلن امام المحاسبة والقضاء لاستعادة الاموال المنهوبة الى خرينة الدولة ولكن لن نقبل بالاستخفاف بذاكرة الناس وغشهم وتضليلهم.

ولفت خلال الاحتفال السنوي لمرده اوستراليا في كلمة له عبر منصة “زوم” الى ان “ما يخرجنا من ازماتنا هو “رؤية وطنية وخطة انقاذية وحث الناس على الانتاجية وليس اللعب على الوتر الطائفي الذي يقوم به البعض من احزاب وتيارات واشخاص”.

واذ لفت الى ان الجالية اللبنانية في اوستراليا هي السند الاكبر بين الجاليات اللبنانية في العالم لاهلنا في لبنان اشار الى ضرورة التكاتف والتعاضد بين اللبنانيين لان ما “يجمعكم اليوم على مختلف انتماءاتكم هو محبة لبنان والارادة الجامعة لإنقاذ بلدنا من اتون الفتنة ومن الجوع مؤكداً “معكم وبكم مقيمين ومغتربين سننتصر على اليأس وعلى ابشع ازمة مر فيها لبنان بتاريخه”.

ولفت النائب فرنجيه الى أهمية دور تيار المرده التشريعي في السنوات الأربع الماضية حيث “قدمنا اكثر من عشرين اقتراح قانون للحفاظ على ودائعكم ولتحفيز الاقتصاد”، موضحاً أنّ المرده كان رأس الحربة في محاربة سياسة الدعم في المجلس النيابي، لتوفير المال وإعادته للمودعين الذين خَسِروا جنى عمرهم، بدل صرفه وبطريقة عشوائية.

وقال: “اقترعنا بورقة بيضاء في الانتخابات الرئاسية، وكنا ضد السياسات المالية وضد الدعم ومع التحقيق الجنائي، ونحن مع كلن يعني كلن أمام المحاسبة والقضاء لاستِعادة الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة، ولكن لن نقبل بالاستخفاف بذاكرة الناس وغشهم وتضليلهم”.

واكد اننا لن نسمح باعادة تقسيم اللبنانيين وتصنيفهم بل “سنتعاون لانقاذ بلدنا من ازماته لان الطاقة الاغترابية والبشرية هي نفط لبنان”

واوضح ان الحلول ليست معقدة انما تتطلب ارادة ومجهود، لافتاً الى أن لبنان يصدر اغلى ما عنده اولاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى