سياسةمحلي

يزبك : المطلوب حماية الإنتخابات النيابية بعد محاولات التعطيل والتفخيخ

رأى مرشح “القوات اللبنانية” في قضاء البترون غياث يزبك أنّ “المطلوب حماية الانتخابات النيابية بعد محاولات التعطيل والتفخيخ والتزوير التي طالتها، وأن نسير في هذا المسار الديمقراطي حتى النهاية وحينها يكرم المرء أو يُهان”، قائلاً: نواجه السلاح والطغمة المطبقة على لبنان والعملاء بالصدور العارية وبما نصّ عليه الدستور والسبل الديمقراطية، ومصرون على إجراء هذا الاستحقاق مهما تكاثرت الميليشيات والدويلات” 

وأضاف خلال مشاركته في الخلوة التي نظّمها مركز الشباب في البترون: “مطلوب من الشباب الإيمان بدورهم وأن يدركوا أنّ أمامهم مهمّة أساسية في الانتخابات لأنّ الانهيار بات في مرحلة متقدمة، ووحدهم شباب لبنان قادرون إيقاف هذا النزف”. 
وتوجّه إلى الشباب، قائلاً: “أنتم أولادنا وأحلامنا وأمل هذا البلد فلا تدعوهم يربحون علينا ولنسجّل في 15 أيار انتصاراً جديداً نضيفه إلى سجلاتنا وندق مسماراً في نعش كل من يريد تهديم الدولة”. 

وتابع: “كونوا عامل جذب للأشخاص الخائفين المترددين إذ يقع على عاتقكم أن تقنعوهم بالبقاء في لبنان”، موضحاً أنّه “ببناء الدولة ننزع فكرة الهجرة من رؤوس شبابنا”. 
وقال: “أوعَ الغربة وأبشع أنواع الاغتراب هو عندما نقدم استقالتنا من مواطنيتنا ومن بلدنا، الأزمات كبيرة والرهان على رجولتكم ووعيكم وعلمكم وأفكاركم كبير. لبنان بلد جميل وسنجعله أجمل”. 

وفي ذكرى 2 نيسان، لفت يزبك إلى أنّ “لبنان اليوم كلّه زحلة، وما فعله أهالي زحلة و”كم مقاتل من خيرة شبابنا” في وجه النظام السوري وحافظ الأسد يفعله وسيفعله “القوات” اليوم بمعية اللبنانيين الأحرار المقتنعين بلبنان السيّد الحرّ المستقلّ، والمفارقة أنّ من نواجههم هم من حملة الجنسية اللبنانية إلّا أنهم باعوا نفوسهم إلى الغريب”.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى