عربي ودولي

البنتاغون يُرسل أسلحة جديدة لـ أوكرانيا

سترسل الولايات المتحدة مساعدات عسكرية بقيمة تصل لنحو 300 مليون دولار لأوكرانيا، كجزء من جهد أوسع لتعزيز قوة القوات الأوكرانية التي تقاوم الغزو الروسي، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”.
وستشمل المساعدات الجديدة، بحسب الصحيفة، أنظمة جوية من طراز “بوما” وهي عبارة عن طائرات بدون طيار خفيفة الوزن يتم إطلاقها يدويا بمدى يصل إلى حوالي عشرة أميال.
اعلان

يمكن لهذه الطائرات التحليق في الجو لمدة ساعتين متواصلة، مما يوفر للقوات البرية الأوكرانية قدرات استطلاع موسعة.
وتعتزم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أيضا إرسال مدافع رشاشة وعربات همفي مدرعة وأجهزة للرؤية الليلية وأنظمة تصوير حرارية وأنظمة اتصالات آمنة تكتيكية وخدمات صور أقمار صناعية تجارية.
كذلك ستشمل المساعدات العسكرية إمدادات الطبية وطائرات بدون طيار من طراز “سويتش بليد” وهي طائرات صغيرة من دون طيار محملة بالمتفجرات تستهدف بشكل خاص الدبابات والعربيات المدرعة.
وكان المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قال، الجمعة، إن “المساعدات سترسل بموجب مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، وهو برنامج يتيح للولايات المتحدة شراء الأسلحة مباشرة من الشركات المصنعة ومنحها لأوكرانيا بدلا من إرسال الأسلحة الموجودة في مخازن الجيش الاميركي”.
وتشير الصحيفة إلى أن “الحزمة الجديدة تظهر أن المساعدات المقدمة لأوكرانيا أخذة بالتطور بعد أسابيع من القتال، حيث باتت الولايات المتحدة وشركاؤها تمتلك صورة أفضل عن تكتيكات موسكو الهجومية وقدرات كييف”.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية قالت في وقت سابق إنها “خصصت أكثر من 1.6 مليار دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي”.
يقول اللواء المتقاعد في الجيش الأسترالي مايك رايان، إن “صفقة الولايات المتحدة منطقية للغاية، على اعتبار أن القوات الأوكرانية تحتاج إلى القليل من التدريب لاستخدام المعدات المشمولة”.
ويضيف رايان، أن “طائرات بوما بدون طيار ستكون مفيدة في القصف المدفعي وبالصواريخ الذي تنفذه القوات الأوكرانية ضد القوات الروسية”.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى