سياسة

جنبلاط : لمشاركة الشباب في الإنتخابات وصناعة القرار وصولاً إلى التغيير المنشود

أكد رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط أن “الناس ينتظرون الانتخابات لتحديد خيارهم بأي دولة يريدون، وهي فرصة لمحاسبة من قاد بلدهم نحو جهنم ودمر مؤسساته”.

وتوجه الى القائلين بأن الجبل سيشهد أم المعارك الانتخابية قائلا: “لم يعتد جبل الكرامة والعنفوان والوطنية أن ينحني يوما بوجه العواصف مهما كان نوعها ومصدرها، وسيخوض أبناؤه المواجهة الوطنية المشرفة، حفاظا على كيان الدولة ودفاعا عن التنوع والحرية ونهج التلاقي وقيم الاعتدال، وعن سيادة لبنان وحقوق المواطنين ومطالبهم دون أي تمييز”.

واستغرب: “كيف أن المسؤول الأول الذي أقسم اليمين على حماية الدستور وصون المؤسسات، يستمر في خلق مبررات وتلميحات مختلفة للهروب من الواقع المؤلم الذي اغرق هذا العهد لبنان فيه، ومنها التلميح لتطيير الاستحقاق الانتخابي الذي يشكل محطة أساسية في طريق تحصين الدولة واستعادة سيادتها، وفي مواجهة التحديات المفصلية التي يجب التصدي لها بالصمود والثبات على مبادئنا التي ناضلنا من أجلها عقودا طويلة”.

ودعا جنبلاط أمام وفود شعبية عدة زارت قصر المختارة “الشباب تحديدا” الى “المشاركة في الانتخابات المقبلة وصناعة القرار، للوصول الى التغيير المنشود”.

ومن أبرز زوار جنبلاط بحضور النواب أكرم شهيب، بلال عبد الله وهادي ابو الحسن، ومستشاره حسام حرب، وفد من بلدة غزة (البقاع) تقدمه الامام الشيخ الدكتور حسن عبد الله العبد الله، وفد مشترك من بلدتي سرجبال ووادي دير القمر ضم المجلسين البلدي والاختياري واهال لشكر جنبلاط على تزويد البلدتين بمولد كهربائي، وفد من بلدة كفرنبرخ ضم لجنتي دار البلدة وخلية الازمة لشكر جنبلاط على مساهمته المادية لتوفير الطاقة الشمسية لدار البلدة العام، وايضا وفد من ادارة واساتذة معهد بتلون الفني لشكره على تقديماته التطويرية من تجهيزات صناعية وكهربائية للمعهد.

كما التقى جنبلاط وفدين من بلدة سبلين، احدهما مشتركا من عائلتي شديد والحداد والثاني من البلدة لشكره وعرض بعض المطالب، وفدا من بلدة بطمة ضم عائلة زين الدين لشكره على اهتمامه ودعمه المادي والصحي لأبناء من العائلة وآخر من جمعية السيدات من البلدة لشكره على دعمه انشاء مشاريع تمكينية للمرأة الريفية، ووفدا شبابيا من عائلة شيا في صوفر لشكره على متابعة قضايا العائلة.

كذلك حضرت الى قصر المختارة وفود من: مستوصف بريح الصحي، الرابطة الاخوية في مجدلبعنا، عائلة الحسنية في عين وزين مع المجلس البلدي، عائلات واهالي من بلدة بعذران، مشايخ واهالي من بلدة كفرقرق (راشيا)، عائلة غريزي في بتاتر، فاعليات من بلدة مزرعة الشوف والجوار، بلدة ديربابا وعائلة حلاوي في الباروك.

من الزوار أيضا قائمقام الشوف السابق جورج صليبي، رجل الاعمال عصام مطر برفقة المحامي عصام الدغيلي ووفد من منطقة خلدة، المهندس محمود صوان ووفد من العائلة، ووفد اجنبي اطلع على قصر المختارة من الناحيتين التاريخية والتراثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى