محلي

قبيسي: الإنتخابات تؤسّس لمرحلة جديدة في لبنان

أكد النائب هاني قبيسي “ان الانتخابات النيابية ستؤسس لمرحلة جديدة تسير بلبنان الى الحلول على مستوى تفاهمات سياسية او على واقع اقتصادي”.

كلام قبيسي جاء في خلال حفل فطور صباحي نظمته لجنة الشؤون الإعلامية لحركة “أمل” في دائرة النبطية. وتحدث قبيسي عن “دور الإعلام المهم في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان”، موجها التحية لهم لعطاءاتهم ودورهم في نقل الرسالة الإعلامية بكل وقاية وتجرد”، وقال: “ألف تحية للاعلاميين ممن يمارسون دورا رياديا لرفع مستوى الاعلام على الساحة اللبنانية . ونحن أمام استحقاق نيابي يشكك فيه كثيرون لأسباب سياسية وليست تقنية. هناك من يعمم عدم حصول انتخابات نيابية وأقول اليوم ان الانتخابات قائمة وحاصلة وهناك من يشوش على الاستحقاق كي لا تذهب الناس للاقتراع، يعممون عبر وسائلهم وبرامجهم بأن الانتخابات لن تحصل ونحن من موقعنا نقول لكل مواطن لبناني وجنوبي، أن الانتخابات النيابية حاصلة وقائمة وهي استفتاء شعبي حول مشروعنا السياسي وثقافتنا”.

أضاف قبيسي: “الانتخابات هي خط مواجهة لكثيرين يريدون النيل من لبنان عبر حصاره وعبر عقوبات فرضت على أهلنا . لان لبنان لا يبنى الا على توافق داخلي يتوافق فيه الجميع فالاستفتاء المتمثل بالانتخابات النيابية سيؤسس لمرحلة جديدة تسير بلبنان الى الحلول على مستوى تفاهمات سياسية او على واقع اقتصادي يتفاهم عليها كل الاطراف السياسية. ونحن نرى من خلال الانتخابات النيابية تأسيسا لمرحلة جديدة، مرحلة حل تنقل المواطن اللبناني الى واقع أفضل وتنقل الدولة لتثبيت اداراتها ومؤسساتها ضمن رؤى صحيحة وسليمة تحارب الفساد وتنتج واقعا اقتصاديا وسياسيا سليما ومشروعا سياسيا جديدا يحافظ على نهج لبنان بمقاومته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى